اجتماع بمحافظة عمران يناقش جهود إنهاء النزاعات وحل القضايا المجتمعية

موقع أنصار الله – عمران – 14 محرم 1445هـ

ناقش لقاء بمحافظة عمران اليوم الثلاثاء ، ضم المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي، جهود تعزيز مبادئ الصلح العام وإنهاء النزاعات وحل القضايا المجتمعية في مختلف مديريات المحافظة.
وتطرق اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى يحيى عشيش ووكيلا المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وامين فراص، إلى الجهود المبذولة لحل قضايا الثأر وإنهاء النزاعات المتعلقة بأراضي المواطنين في مديريات ريدة والسود وجبل يزيد والسودة وحبور ظليمة وقفلة عذر وتعزيز قيم التسامح والإخاء وإصلاح ذات البين تنفيذا لموجهات قائد الثورة.
وفي اللقاء أكد المحافظ ورئيس محكمة الاستئناف، أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم والإخاء بين أبناء المجتمع ومعالجة قضايا الثأر والحفاظ على الأمن والاستقرار.
وشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا المجتمعية بما يكفل تعزيز وحدة الصف الوطني، وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي للشعب اليمني.
وأشارا إلى مساعي قيادة المحافظة لعقد صلح عام وإنهاء قضايا الثأر وحل النزاعات القبلية ومعالجة أي إشكاليات وفقا للنظام والقانون.
ولفت جعمان والشامي إلى ضرورة الالتزام بالأحكام الصادرة بين المتخاصمين وإيقاف أي استحداث على الأراضي التي ما يزال التنازع عليها قائما، إلى حين يتم البت فيها من قبل القضاء أو الفصل فيها من قبل اللجنة المكلفة بحل القضايا والمطالب الحقوقية.
وثمنا مستوى التنسيق القائم بين السلطتين المحلية والقضائية بما يعزز من جهود معالجة القضايا المجتمعية .. لافتين إلى أهمية دور المشايخ والوجاهات الاجتماعية في السعي لإصلاح ذات البين وتعزيز روح التلاحم والاصطفاف المجتمعي بين أبناء المجتمع.
حضر اللقاء مدير مكتب المالية عادل كعيبة ومدير مديرية السود عبد الفتاح الوادعي وعدد من ممثلي أطراف النزاع في عدد من المديريات.

قد يعجبك ايضا