فعالية في الزهرة بالحديدة تستعرض مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته

موقع أنصار الله – الحديدة – 19 محرم 1445هـ

نظمت مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة اليوم الأحد ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي، مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.
وتطرق إلى منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين.
وأكد أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وسيسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.
فيما أشارت كلمة للناشط محمد مجاهد، إلى أن ثورة الإمام زيد تتجلى في عصرنا اليوم بمبادئ الأبطال المجاهدين في جميع الجبهات، مبينا أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر سعيه على إصلاح واقع الأمة والانتصار لدين الله.
وتطرق، إلى مناقب ومآثر الإمام زيد ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور.. مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادة وأعضاء المجلس المحلي والتلاحم القبلي ووجهاء ومشايخ المديرية قصيدتين للشاعرين محمد جهضم وجبري ماطر عبرت عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا