فعالية خطابية لقطاع السياحة بذمار إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – ذمار – 11 صفر 1445هـ

نظم قطاع السياحة بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، فعالية جماهيرية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية أكد محافظ المحافظة محمد البخيتي أهمية المناسبة ودلالاتها ومدى ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ، الذي وصفه بالإيمان والحكمة وخصه بمكانة عظيم دون غيره من شعوب الأمة.
وأشار إلى مساعي الأعداء لفصل الأمة عن نبيها ومحاولة صرفها عن الاهتمام برسولها ومقدساتها والاتجاه بها نحو إحياء فعاليات تتعارض مع قيم المجتمع وعاداته وتقاليده.
وبين أن إحياء هذه المناسبة تعبير عن مدى الحب للرسول ولدين الله وللقيم العظيمة التي أرساها، ودوره – صلوات الله عليه – في قيادة الأمة وإخراجها من ظلمات الجاهلية إلى نور الإيمان وإقامة العدل والمساواة وإرساء قيم التراحم والترابط والتعاون والإخاء بين أبناء المجتمع.
ولفت المحافظ البخيتي إلى أن علاقة اليمنيين بالرسول الأعظم علاقة خاصة، نظرا للمكانة التي خصها الرسول الكريم لهم عقب مبادرتهم بالإيمان بالرسالة طوعية ومساهمتهم في نصرة الإسلام ونشر تعاليمه.
وحث على تبني أعمال الخير وتفقد الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم والإكثار من الأعمال الإنسانية التي حث عليها تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.. مثمنا جهود مكتب السياحة بالمحافظة في تنظيم هذه الفعالية داعيا إلى المساهمة الفاعلة في إنجاح الفعاليات المركزية التي ستشهدها المحافظة احتفاء بهذه الذكرى العطرة.
من جانبه استعرض مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة إبراهيم المقدشي، دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وأهميتها والدور المناط بمختلف فئات المجتمع في إحياء هذه المناسبة الدينية التي تؤكد مدى الارتباط بالنبي المصطفى ورسالته والقيم والمبادئ التي جاء بها.
فيما أشار عضو لجنة الفعاليات قناف المساوى إلى أهمية هذه المناسبة الجامعة لشعوب الأمة ودورها في توحيد المسلمين واستنهاض دورهم في تعزيز قيم العدل والمساواة والتعاون والتكافل والتآزر بين أبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا