أبناء سنحان ومناخة بصنعاء يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 صفر 1445هـ

نُظمت في مديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم الأحد ، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الملك الغربي، ومدير المديرية مجاهد عايض ونائب مدير التربية بالمحافظة أمين الجلال، أشار مستشار المحافظة محمد الدولة إلى الدلالات والمعاني العظيمة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف من خلال إقامة الفعاليات والأمسيات والأنشطة الاحتفالية بالمناسبة التي تربط الشعب اليمني بالرسول صلوات الله عليه وآله، وترسيخ المبادئ الدينية في الاهتداء بنوره.
فيما أشار مدير مكتب التربية بالمديرية أحمد ناصر إلى علاقة وارتباط الشعب اليمني بحب الرسول وآل بيته والتي تتجسد من خلال تعظيم وتشريف هذه المناسبة بإقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تزيد الأمة عزة وكرامة، خصوصا في ظل مؤامرات أعداء الأمة الإسلامية الذين يحاولون فصلها عن دينها وعن محبة الرسول.
ودعا إلى الاستفادة من أنشطة وفعاليات المناسبة في تعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة الأعداء.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية ومسرحيات وقصائد ومقتطفات خطابية لطلاب وطالبات دروب المتميزين عبرت عن عظمة وأهمية المناسبة.
إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية مناخة لقاءً موسعا ضم الأمناء الشرعيين وأمناء الزكاة والأوقاف، لتعزيز دورهم في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف والإعداد لتجهيز قافلة المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء أشار مدير المديرية منير الكبسي ، إلى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. حاثا على دعوة المواطنين إلى تزيين منازلهم بالأضواء الخضراء وتعليق الزينة القماشية في الاحياء والاسواق ، وحضور الامسيات والفعاليات والندوات لهذه المناسبة لما لها من أهمية في تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المُثل والقيم التي أرساها.
وأكد المشاركون في اللقاء أهمية الاقتداء بأخلاق ومبادئ وشجاعة وفضائل وصفات النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي.
واعتبروا ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية تعبوية للتزود بالقيم والمفاهيم المحمدية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وجهاده وبذله، والعودة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر اللقاء مدراء مكاتب الأوقاف حسين الروافي ، والارشاد عبد القدوس العقيدة ، وممثل الهيئة العامة للزكاة عبدالعزيز القشم ، ورئيس وحدة التوثيق والأمناء بمحكمة حراز الابتدائية محمد حسين أبو طالب.

قد يعجبك ايضا