مكتبا الأوقاف والارشاد بذمار يدشنان فعاليات المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – ذمار- 19 صفر 1445هـ

دشن مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار، اليوم الاثنين ، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتأكيد على ارتباط الشعب اليمني برسول الرحمة صلوات الله عليه وآله وسلم.
ودعا إلى التفاعل والمشاركة في إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي والرد على ما تقوم به دول العدوان من محاولة للتثبيط عن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية وإقامة فعاليات تحتفي بالتطبيع مع العدو الصهيوني والمجاهرة بموالاة أعداء الأمة.
ولفت الجرموزي إلى أهمية السير على نهج النبي الكريم في محاربة الظلم وتعزيز قيم العدل والحق والخير وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.
وفي كلمة العلماء، أكد العلامة إسماعيل الوشلي أهمية تعزيز قيم التكافل والتعاون والإخاء بين أبناء المجتمع .. مستعرضاً محطات مهمة من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.
بدوره أشار نائب مدير فرع مكتب الإرشاد عبدالله مشرح، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية .. لافتا إلى الدور الذي يضطلع به المجتمع في الاحتفاء والابتهاج بهذه الذكرى العطرة.
وحث على التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 من ربيع الأول احتفاء بذكرى المولد النبوي.
وفي كلمة الخطباء، أكد الشيخ مازن الواقدي ضرورة التمسك بنهج نبي الأمة وأهل بيته وأعلام الهدى .. معتبراً ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وثقافية وأخلاقية وإيمانية لتزكية النفوس واستذكار السيرة العطرة للرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه لفت مدير مدارس شهيد القرآن أحمد الحمزي، إلى أهمية التفاعل مع فعاليات الإحتفاء بذكرى المولد النبوي .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم وتبني المبادرات الإنسانية وترسيخ قيم العطاء والبذل والتراحم والتكافل المجتمعي.
حضر التدشين نائب مدير مكتب الهيئة جبر الوجيه وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com