أبناء القفر والشعر وريف إب يدشنون فعاليات ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – إب – 19 صفر 1445هـ

دشنت اليوم الاثنين ، في مديرية القفر بمحافظة إب ، فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور قيادات محلية وشخصيات اجتماعية، أشار الناشط الثقافي بالمديرية دحان الكرابه، إلى أهمية احياء هذه المناسبة لتعزيز الارتباط بكتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أكدت كلمة العلماء والخطباء للشيخ عبدالملك الحوباني،على التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية والسير على نهج النبي الخاتم في نشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية الشعر فعالية خطابية بحضور قيادات محلية وشخصيات إجتماعية.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية أشرف الصلاحي، اهمية الاحتفال بالمولد في تعزيز الصمود والثبات وإيصال رسالة للعالم بأن اليمنيين على نهج الرسول الأعظم.
فيما عبرت كلمة أبناء المديرية ألقاها جمال الشجاع عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر نبيل زيد عبّرت عن الفرحة والابتهاج بقدوم المناسبة.
وفي مديرية ريف إب دشنت، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي التدشين الذي حضره مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع اللواء نجم الدين عباد أكد أمين محلي المديرية مصطفى آل قاسم والناشط الثقافي بالمديرية علي خرصان إلى أهمية المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد بما يليق بصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرضا جانباً من سيرة الرسول الأعظم ، مشددين على إبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة، واستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم.
بدوره نوه مستشار محافظ المحافظة عبد القوي الحبيشي إلى اهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة على مستوى كل قرية وعزلة لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي الكريم.
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات إجتماعية ومشائخ قصيدة معبرة للشاعر صعفق النشمي.

قد يعجبك ايضا