فعاليات احتفالية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 صفر 1445هـ

أُقيمت بصنعاء اليوم الاثنين ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة السعيدة.
وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز وترسيخ وإظهار الولاء والمحبة المتميزة لأهل اليمن بالرسول الكريم الذي مثل يوم مولده يوماً عظيماً في تاريخ البشرية.
واستعرض دلالات عظمة هذه المناسبة لاستحضار تضحيات العظماء من الأنبياء والأولياء والاستفادة من سيرة النبي الأكرم ابتداءً من مولده مروراً ببعثته وهجرته وغزواته وكل ما تحوي رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة.
وأكد شرف الدين أن السماء والأرض احتفلت بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، واحتفل بقدومه جميع الكائنات وخمدت بمولده الأكرم نار فارس التي ظلت طوال ألف عام مشتعلة وأنشق إيوان كسرى، وقتل أبرهة الحبشي وأُضاء له ما بين المشرق والمغرب.
من جانبه استعرض مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، ورئيس دائرة الثقافة الجهادية بالجمهورية جسين الجبين جانبا من صفات ومناقب الحبيب المصطفى الذي بميلاده انتهى عهد الظلم والطغيان والعبودية.
وشددا على أهمية التأسي بسيرته العطرة ونصرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه وتجسيدها على الواقع.
وأشار الطل والجبين إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة بشكل كبير، مظهر من مظاهر الفرح والتوقير لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وفي ذات الوقت استلهام الدروس والعبر في أداء الأمانة واكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع.
من جانبه أشار نائب رئيس جامعة السعيد الدكتور عبدالرحمن الحيفي إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وجعلها محطة سنوية لتعزيز الارتباط بالقرآن والرسول الكريم.
تخللت الفعالية بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل المغربي وأمين محلي مديرية السبعين محمد الصادق، وأمين الجامعة نبيل الأخرم، وعمداء الكليات وطلاب وطالبات قصيدة شعرية واسكتش مسرحي وفقرات هادفة.
كما أحيت مديرية آزال في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية في إطار فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأُمسية تطرق مسؤول قطاع الإعلام والثقافة والتربية، حسن الصعدي، إلى ما تمثله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات في تجسيد المبادئ والقيم المحمدية لتغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية والوصاية.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم واتباع سنته والاقتداء به.. حاثاً على إظهار البهجة والفرحة وإقامة الفعاليات التي تعزز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، والاهتمام بأعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي.
ودعا الصعدي، إلى الحشد والحضور الفاعل في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الكريم والسير على نهجه وجهاده لمواصلة الصمود ومواجهة العدوان.
تخلل الأمسية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد احسن قاضي، ومدير التدريب والتوجيه بمصلحة خفر السواحل العميد حسين فضة وقيادات محلية، العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والبرع الشعبي، المعبرة عن المناسبة.
كما أقيمت فعاليات ثقافية وتربوية في مديرية آزال احتفاء بهذه المناسبة، حضرها مسؤول قطاع الإعلام والثقافة والتربية، حسن الصعدي، ومدير المديرية محمد الغليسي وقيادات تنفيذية وتربوية.
وأكدت كلمات الفعاليات، على الارتباط الذي يجمع أبناء الشعب اليمني بخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعلى آله، وما له من منزله عظيمة في قلوبهم، والاقتداء بسيرته النيرة.
وحثت على إحياء المولد النبوي الشريف، وإبراز مظاهر البهجة بذكرى مولده والاقتداء به صلى الله عليه وعلى آلة وسلم، وكذا الحشد والخروج المشرف في الثاني عشر من ربيع أول للاحتفال بالمناسبة.
كمت نُظمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، أمسيات خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم السلام.
ففي الأمسية التي نظمها أبناء حارة التكافل بحي سعوان، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم فرصة سانحة لتذكير الأمة بأخلاق ومناقب وقيم النبي الأكرم، والسير على نهجه القويم.
ولفت إلى مدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم وتمسكه بالمنهج القرآني والهوية الإيمانية، منذ فجر الدعوة والرسالة المحمدية التي حملها للعالمين.
وأكد النقيب، على ضرورة التحشيد للمشاركة بشكل يليق بالمناسبة بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، لإظهار مدى حب وولاء شعب الإيمان لنبيهم الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم.
تخلل الأمسية بحضور مدير المنظمات بأمانة العاصمة نبيل راجح ومسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف وعدد من الشخصيات الاجتماعية، كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية، معبرة عن المناسبة.
فيما نظم أبناء حارتي بير الاعناب والوحدة في شعوب، أمسيتين احتفاليتين بذكرى المولد النبوي، بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية.
وتطرق مدير التدريب والبحوث بأمانة العاصمة عبدالله الكول، إلى أهمية تجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرة العطرة قولاً وعملاً.. مؤكداً أهمية تواصل فعاليات إحياء هذه المناسبة العظيمة بما يليق بمكانته في قلوب اليمنيين.
فيما أشار رئيس اللجان المجتمعية ماجد الشريف، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، ومعاني ودلالات هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم ونهجه السديد.
تخلل الأمسيتان كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية، عكست مدى تعظيم وحب أهل اليمن لرسول الله صلوات الله عليه وآله وارتباطهم الوثيق به.
ونظم مجمع عمر المختار الطبي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة اليوم، احتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الحفل، أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة حمود النقيب، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، باعتبارها مناسبة دينية تجسد الارتباط بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، والتذكير بسيرته النيرة.
وأوضح أن إحياء هذه المناسبة العظيمة، يعكس التوقير والتعظيم التي تكنه الأمة الإسلامية لسيد البرية الذي أرسله الله رحمة للعالمين.. مشيدا بتفاعل مكتب الصحة والمجمعات الطبية بمديرية شعوب مع إحياء ذكرى المولد من خلال إقامة الفعاليات.
ودعا النقيب، الجميع إلى المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، والحضور المشرف في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع أول بميدان السبعين، للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
بدورة تطرق مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتور احمد المداني، إلى عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف، ومكانتها في قلوب المسلمين.. مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة حباً وتعظيما وتوقيرا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الاحتفالية التي حضرها نائب مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله أسماعيل ومدير مجمع عمر المختار الدكتور محمد القحطاني وعدد من مديري المجمعات الطبية، اناشيد وقصيدة للشاعر فؤاد المحنبي، معبرة عن عظمة المولد النبوي الشريف.
كما نظَّم مكتب الصحة العامة ومجمع الشهيد علي عبدالمغني الطبي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور خالد حُميد، ومدير مكتب الصحة بالوحدة الدكتور الصفي نُعمان، أكد القاضي عبدالله الظرافي في كلمة المناسبة، أن الرسول الكريم، جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة، ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق.
ولفت إلى أهمية إستغلال هذه المناسبة العظيمة في تعزيز الهوية الإيمانية من السيرة النبوية والعودة لكتاب الله، والتزود من أخلاق وصفات وقيم الرسول الأعظم، والتمسك بهديه ونهجه القويم.
وأكد الظرافي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، يعزز من تبصير المجتمع بسيرة المصطفى -عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وسنته النيَّرة، واستلهام الدروس والعبر والمضي على النهج المحمدي.
فيما اعتبرت مديرة المجمع الطبي الدكتورة أمة الوهاب الأسلمي، هذه الذكرى العظيمة، محطة للاستزادة من منهجية النبي الخاتم والمعاني النبيلة لسيرته العطرة، وأخذ الدروس والعبر من حياته والتأسي والاقتداء به عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية، فقرات إنشاديه و شعرية، عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل إحياءها والاحتفاء بها.

قد يعجبك ايضا