فعاليات تربوية في حجة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

نُظمت في محافظة حجة فعاليات ثقافية تربوية؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرضت كلمات فعالية لفرع التربية في كحلان عفار سيرة المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – والمعاناة التي تعرض لها عند نشر الرسالة السماوية المقدسة، والمعارك التي خاضها في سبيل الدفاع عن الإسلام.
وأشارت إلى حرص النبي الخاتم – صلى الله عليه وآله وسلم – على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.. منوهة بدور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

وفي بكيل المير، أكدت كلمات فعالية لمكتب التربية أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – للتذكير بسيرته العطرة وأخلاقه وسجاياه، والاهتداء بهدية والاقتداء بنهجه، والتأسي بأخلاقه قولا وعملا، والنهوض بواقع الأمة، وصون هويتها وتحقيق عزتها.
وأشارت إلى أن السير على النهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة.

فيما أكدت كلمات فعالية لمكتب التربية والتعليم في مديرية كعيدنة أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المعبرة عن مدى تمسك اليمنيين بالرسول – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بمنهاجه القويم.
واعتبرت الاحتفاء بمولد المصطفى احتفالا بمولد السراج المنير والرحمة المسداة والأسوة الحسنة.

كما أكدت كلمات فعاليات لمكتب التربية ومدارس مديرية مبين أهمية اغتنام المولد النبوي الشريف في تفعيل برامج وأنشطة البر والإحسان.
وأشارت إلى دور الكوادر التربوية في تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وتصحيح الأفكار المغلوطة والهدامة والباطلة، وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطلاب وتعزيز ارتباطهم به – صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية كشر، نظمت فعاليات وأنشطة مدرسية متنوعة؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وشددت الكلمات على أهمية الاحتفال بيوم انجلاء الظلمات والجهل، ومولد الأسوة الحسنة والسراج المنير الذي أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين.
واستعرضت جانباً من السيرة النبوية العطرة وما تحلى به – صلى الله عليه وآله وسلم – من صفات ومناقب تعجز الكلمات عن وصفها وحصرها.

وفي السياق ذاته، نظمت مدارس المحابشة فعاليات احتفالية بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كشف الاقنعة عن زيف المنافقين، الذين مازالوا يختبئون بسترة الاسلام، وزيفهم لحب رسول الله ‘صلى الله عليه وآله وسلم- وهم يسيرون على نهج أمريكا والكيان الصهيوني.
وتطرقت إلى السيرة النبوية العطرة الحافلة بهدى الله والعطاء والخير والتسامح والإنسانية.

ودعت الكلمات إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- والولاء لله والنبي الخاتم، والتمسك بمنهجه، وتعزيز التكافل الاجتماعي.

تخللت الفعاليات، بحضور ممثلي المجالس المحلية ومديري فروع المكاتب التنفيذية وشخصيات وكوادر تربوية، فقرات وقصائد معبِّرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

قد يعجبك ايضا