جامعة المحويت تحتفي بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت جامعة المحويت اليوم ، فعالية فنية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم بحضور عدد من قيادات الدولة وقيادة محافظة المحويت

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الأستاذ محمود الجنيد ، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وجعلها محطة تعبوية لترسيخ الولاء والمحبة والارتباط بالرسول الكريم والاقتداء به والسير على نهجه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

بدوره أكد محافظ محافظة المحويت الشيخ حنين محمد قطينة على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية، بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم والتذكير بسيرته العطرة.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبد الله الهطفي ووكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي بهذا المستوى يعكس مدى حب أهل اليمن وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم.

من جانبه أشار نائب مشرف عام المحافظة الأستاذ عبدالله زيد شايم إلى أن احتفال الأمة بميلاد أعظم وأكرم إنسان عرفه التاريخ يأتي تعبيرا عن المنة والفضل والفخر والاعتزاز بالقيم التي حملها.

رئيس جامعة المحويت الدكتور محمد الشلبي تطرق إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي للحديث عن سيرة وحياة وقيم النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويرشد الأمة إلى طريق الحق والعدل والنور والهدى والفلاح في الدنيا والآخرة.. مؤكدا أن الرسول الكريم استطاع أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومدير عام الإرشاد الأستاذ عبد الغني الدرب ومسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي ومدير عام مديرية المدينة الشيخ محسن السقاف ، فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية تغنت بحب المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

قد يعجبك ايضا