العدو الصهيوني يغلق حوارة بدعوى مطاردة منفذ عملية إطلاق نار

موقع أنصار الله – متابعات – 20 ربيع الأول 1445هـ

أجبرت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها، في بلدة حوارة، جنوب نابلس، وذلك بدعوى مطاردة فلسطيني استهدف مستوطنين في عملية إطلاق نار لم تسفر هن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو انتشرت بشكل مكثف في بلدة حوارة، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، كما شددت من إجراءاتها على الحواجز المنتشرة حول مدينة نابلس، وأغلقت بعض الشوارع والطرق في المنطقة.

وأكدت المصادر أن العدو أغلق طريق حوارة الرئيسي أمام حركة الفلسطينيين فقط لمدة لا تقل عن 3 ساعات، فيما تواصل سفر المستوطنين على الطريق تحت حماية قوات الاحتلال، في تجسيد لممارسات نظام الفصل العنصري.

من جانبه، قال “جيش” العدو الصهيوني، في بيان مقتضب، إن شابا فلسطينيا “أطلق النار على سيارة (مستوطنين) قرب مفرق عينبوس في حوارة”، وأضاف أن قواته عثرت على آثار طلقات نارية في المكان.

وأكد العدو عدم وقوع إصابات في صفوف مستوطنيه، مشيرا إلى أن قواته نصبت حواجز عسكرية وأغلقت بعض المناطق فيما شرعت بمطاردة المنفذ.

وعلى صلة، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو الصهيوني في قرية جلبون، شمال شرق جنين.

وقال رئيس المجلس القروي، إبراهيم أبو الرب، إن قوات العدو اقتحمت القرية، وداهمت الحي الغربي، وشنت حملة تفتيش، اندلعت على إثرها مواجهات، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وأفاد بأن اعتداءات العدو الصهيوني أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة يعبد وقرية نزلة زيد جنوب غرب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في المنطقة، كما اقتحمت قريتي رمانة وعانين غربا، وشنت حملات تفتيش واسعة.

 

قد يعجبك ايضا