العدوان الصهيوني على غزة.. 1200 شهيد وتدمير أحياء على رؤوس قاطنيها

موقع أنصار الله – متابعات– 27 ربيع الأول 1445هـ

واصلت قوات العدو الصهيوني عدوانها الهمجي على قطاع غزة لليوم السادس تواليا، وكثفت استهداف الأحياء السكنية والمنازل على رؤوس قاطنيها وتدمير المنشآت المدنية مع استمرار فشلها في مواجهة المقاومين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء بسبب الغارات الصهيونية إلى 1200 شهيد والإصابات إلى 5600 منذ فجر السبت.

وأضاف وكيل الوزارة يوسف أبو الريش في مؤتمر صحفي أن غالبية الشهداء والإصابات من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأعلنت الوزارة مساء أمس أن المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية، وأن الكثير الجرحى يتلقون العلاج على الأرض جراء اشتداد العدوان الصهيوني.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” مساء الأربعاء، أن أكثر من 338 ألف شخص في غزة لجؤوا إلى 88 مدرسة تابعة لها، مضيفة أن الأعداد تتزايد من استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية.

وكانت أونروا قد أعلنت أن نصف مليون شخص توقفوا عن تلقي المساعدات الغذائية الحيوية، جراء اضطرارها لإغلاق جميع مراكز توزيع الغذاء البالغ عددها 14.

وفي أحدث تطورات العدوان، قصفت طائرات العدو الصهيوني اليوم منزلا لعائلة سمور شرق خانيونس على رؤوس قاطنيه ما أدى إلى عدد من الشهداء ومنزلا في جباليا ما أدى أيضا لارتقاء شهداء.

وقصفت منزلا بالقرب من ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، وسجلت إصابات بقصف العدو الصهيوني منزلا لعائلة المطوق في منطقة المسجد العمري بجباليا البلد.

كما شنت طائرات العدو الصهيوني غارات عنيفة ومكثفة شمال غرب مدينة غزة، وشرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة .

واستهدفت مدفعية العدو الصهيوني أراضي زراعية شرق القرارة شرقي خانيونس، وشمالي غرب مدينة غزة.

واشتركت في القصف زوارق العدو الصهيوني مستهدفة غرب مدينة خانيونس.

وقصفت طائرات العدو منزلا لعائلة البس بمشروع بيت لاهيا ويدمره بالكامل، في حين انتشل شهيد جديد من داخل منزل عائلة الأغا الذي قصف بخان يونس صباح الأربعاء.

كما انتشل الليلة الماضية 3 شهداء من منزل عائلة البشيتي الذي قصفه العدو الصهيوني في منطقة معن بخان يونس ويجري البحث عن أخرين.

وارتقى شهيدان على الأقل في قصف منزل في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس ، و6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف منزل عائلة أبو الريش وسط مخيم خان يونس.

 

قد يعجبك ايضا