الصحة بغزة: أكثر من 4137 شهيداً وأكثر من 13 ألف جريح في العدوان الصهيوني على غزة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 5 ربيع الآخر 1445هـ

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في عدوان العدو الإسرائيلي الشامل والمتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 4137 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 13 ألف مصاب.

‏‎وأوضحت أن أكثر من ألف مواطن مفقود في قطاع غزة منذ بدء العدوان أغلبهم من الأطفال.

و أوضح ناطق وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن العدو الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 521 عائلة راح ضحيتها 3109 شهيدا ولازال عدد كبير من ضحاياها تحت الانقاض.. مؤكدا تلقي الوزارة  1400 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا.

وأكد  خروج 7 مستشفيات و21 مركزا صحيا عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود.. كما أكد استشهاد 46 من الطواقم الطبية واصابة 85 اخرين وتدمير 23 سيارة اسعاف وخروجها عن الخدمة خلال العدوان الإسرائيلي؟

ولفت القدرة إلى أن وزارة الصحة تعمل استمرار خدمات غسيل الكلى وحضانات الأطفال والولادة والاورام والتطعيم وغيرها الى جانب الخدمات العلاجية للجرحى بما هو متوفر من إمكانيات مستنزفة.

وأشار إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي والتسبب في نزوح الاف المواطنين يعيق وصول المرضى للمستشفيات مما يشكل خطرا على حياتهم .. مطالبا المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات المستمرة بحق الطواقم والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف.

وطالب المجتمع الدولي الى الإسراع في دخال الامدادات الطبية والوقود لمستشفيات التي تشهد جفاف في كل امكانياتها العلاجية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com