الكذب على الله سبحانه وتعالى قد يكون أحياناً فيما هو صد عن مواقف حق

موقع أنصار الله | من هدي القرآن |

أن يأتي عالم فيظن أن الحفاظ على شخصه هو يمثل الحفاظ على الإسلام فهذه نظرة مغلوطة، أن يقول لك أو يقول لي: لا تتحرك لأنك ستؤدي بهذا العالم، أو بذلك العالم إلى أن يقتل، فحافظ عليه حرام حافظ عليه، يعتبر حرام ستقضي على الإسلام لو أنهم خرجوا وصدعوا بالحق لما وصل العامـة إلـى مـا قـد وصلوا إليه من الضلال. ألم ينتشر الوهابيون في كل منطقة؟ ألسنا الآن نعيش حالـة التهويـد للمجتمـع؟ حالـة الارتـداد بعـد الإيمان؟ قد يكون هناك علماء لهـم عذرهـم فيمـا بينهـم وبيـن الله. لكن أن تكون قاعدة عامـة هـي القعـود، هي أن لا تتحرك من أجل أن لا يحصل كذا من أجـل أن لا يكـون كـذا، هـذا هو الذي يضرب الإسلام.

ولأن الكذب على الله سبحانه وتعالى قد يكون أحياناً فيما هو صد عن مواقف حق، صد عن حالة هي تقوى تقي الإنسان من النار {وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ} كتلك الآية في [سورة آل عمران]: {يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِـكُـمْ فَذُوقُـوا الْعَـذَابَ بِمَـا كُنْتُـمْ تَكْفُـرُونَ} (آل عمران:106) يحصل كذب على الله. ومتى سيحصل لديك الرغبة في أن تدخل في قضية هي في الواقع كذب على الله إلا في مواجهة أعمال أخرى هكذا يحصل في العادة.

من الذي سينطلق تلقائياً من جهة نفسه بغير أي باعث آخر ليكذب على الله؟ فعندما تظهر دعوات حق، عندمـا يظهـر أعمـال حـق، عندما يظهر مواقف حق هنا يظهر في الجانب الآخر الكذب على الله.

وقد يكون الكذب على الله بشكل فتوى، فتوى محرمة تصدر ممن يحمل اسم علم، وقد يكون الكذب على الله بعبارة تنطلق من ألسنة الناس للصد عن تلك المواقف الحق، فلأنهم صدوا عن مواقف حق فكان صدهم هو مما سود وجه الحياة فتكون وجوههم مسودة.

أليس التاريخ أسوداً؟ أليس الواقع أسوداًً ومظلماً؟ هكذا من يعملون على أن يبقى هذا الوضع مظلماً تكـون وجوههـم مسـودة. {أَلَيْـسَ فِـي جَهَنَّـمَ مَثْـوىً لِلْمُتَكَبِّرِينَ}.

وربما قد يكون مما يدفع الإنسان إلى أن يكذب على الله في مواجهة موقف أنه في نفسه متكبر ليس مستعـداً أن يكـون مـع هـؤلاء أو مـن أتبـاع هـؤلاء، فيستكبر ويأنف، لأنه يعود نفسه أن يكون هو الكبير الذي يمشي الناس وراءه، أن يمشي هو وراء الآخرين من أهل الحق. لا. إذاً هو سيكذب، وإذا كان الكذب لا ينفق إلا بالكذب باسم الديـن فهـذا هـو الكذب على الله، وهذا هو ما يحصل.

 

[الله أكبر/ الموت لأمريكا / الموت لإسرائيل/ اللعنة على اليهود / النصر للإسلام]

دروس من هدي القرآن الكريم

معرفة الله – وعده ووعيده – الدرس العاشر

ألقاها السيد/حسين بدرالدين الحوثي

بتاريخ: 29/1/2002م

اليمن – صعدة

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com