صلاح يدشن معرض صور الشهداء وأنشطة الذكرى السنوية في ريف إب

موقع أنصار الله – إب – 16 جمادى الأولى 1445هـ

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الأربعاء ، معرض صور الشهداء والمجسمات بمديرية ريف إب، نظمه مكتب التربية والوحدة التربوية بالمديرية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
واشتمل المعرض على أجنحة صور الشهداء القادة، وشهداء المديرية، وطوفان الأقصى، وجرائم العدوان، ومجسمات، للصواريخ البالستية والطيران المسير، ومعدات وآلات التصنيع العسكري الذي شاركت فيه عدد من مدارس المديرية.
وخلال الافتتاح بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط، الدكتور رامي حناب ومدراء مديرية ريف إب محمد الشبيبي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى وفرع شركة النفط محمد الأشرم ، اطلع المحافظ صلاح على أجنحة وأقسام المعرض الذي يحتوي صورا ومجسمات ابداعية تعبر عن بطولات وتضحيات الشهداء في اليمن.
وخلال الإفتتاح أشاد محافظ إب بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض والذي كان، عكس مشاهد من مسيرة حياة الشهداء وما خلدوه من مآثر بطولية.. مؤكداً المضي على درب الشهداء دفاعا عن الحق والوطن ونصرة القضية والمقاومة الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية المعارض للتذكير بما سطره الشهداء من بطولات في مواجهة العدوان واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مختلف جبهات العزة والكرامة.. حاثا الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعاً عن الوطن وكرامة أبنائه.
من جانبه أوضح وكيل المحافظة المساوى ومدير عام المديرية الشبيبي أهمية هذه الذكرى التي تتعلق بشريحة هامة كان لها الفضل على الوطن في ما تحقق من عزة وكرامة ومكانة كبيرة بين الأمم والشعوب.. مشيرين إلى أن الصواريخ والطيران المسير والعمليات البحرية النوعية التي نفذها ابطال القوات المسلحة اليمنية كل هذا التطور هو نتاج طبيعي لتضحية الشهداء العظماء.
ولفتا إلى أن رعاية اسر وأبناء الشهداء والاهتمام بهم هو أقل ما يمكن تقديمه ردا للجميل والفضل الذي جاد به أكرم الناس.
إلى ذلك وزع الناشطان الثقافيان بالمديرية علي خرصان والمربع الغربي بإب علي حمود الهتار السلال الغذائية والهدايا لأسر الشهداء في القطاع الغربي .. مؤكدين أن هذا أقل واجب يقدم لهم تقديرا لتضحيات ذويهم فداء للوطن.

قد يعجبك ايضا