في اليوم الـ62 لطوفان الأقصى .. مجاهدو المقاومة يكبدون العدو الإسرائيلي خسائر بشرية ومادية كبيرة

 

كبدت حركات المقاومة في فلسطين ولبنان العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في العديد والعتاد في اليوم الـ62 لعملية طوفان الأقصى .

حيث دكت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون ، واستهدفت غرف قيادة العدو الصهيوني في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم مخلفة إصابات مباشرة .

كما استهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بعبوة العمل الفدائي ، ودبابتين وجرافة عسكرية صهيونية وحفار عسكري في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105” وقذائف التاندوم ..

وأجهزت كتائب القسام على جنديين صهيونيين بعمليات قنص ببندقية “الغول” القسامية شمال شرق مدينة خانيونس ، كما استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ 3 عبوات مضادة للأفراد “رعدية” ووقوع أفرادها بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خانيونس .

إضافة إلى ذلك قصفت سرايا القدس تجمعات العدو في محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال بوابل من قذائف الهاون حققت إصابات مباشرة في صفوف العدو ، وخاض مقاتلوها اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محور التقدم حي الشجاعية واستهدفوا 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “التاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” .

كما قصفت سرايا القدس تجمعات العدو في محيط شارع “5” بمحور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 ، وخاضت اشتباكات مع قوة صهيونية راجلة أوقعتها بين قتيل وجريح في حي الزيتون شرق غزة .

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى أيضاً خاضت اشتباكات عنيفة مع العدو الصهيوني في الشجاعية وحي التفاح شرق غزة وشرق خانيونس ، وأطلقت صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة “معيان باروخ” في الجليل .

كما تمكنت كتائب المقاومة الوطنية “قوات الشهيد عمر القاسم” من تفجير عبوة ناسفة في آليات العدو المتوغلة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة فيما تصدت كتائب شهداء الأقصى – طولكرم ، لقوات العدو المقتحمة لطولكرم بالضفة الغربية بالرصاص الكثيف والعبوات الناسفة على أكثر من محور.

المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “ميتات” ‏بالأسلحة المناسبة ، وموقع المرج (قرية هونين اللبنانية المحتلة) وموقع “معيان باروخ” العسكري الإسرائيلي وحدوث إصابات مؤكدة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com