تدمير 29 آلية صهيونية خلال تصدي القسّام وسرايا القدس لتوغل العدو في غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 25 جمادى الأولى 1445هـ

تمكنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، من تدمير 21 آلية للعدو الصهيوني فيما تمكنت  سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد من تدمير 8 آليات خلال التصدي لتوغل العدو الصهيوني في عدة محاور بقطاع غزة.

وأكدت القسام أن المجاهدين تمكنوا خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 21 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، كما تمكنوا من إفشال محاولة لتحرير الجندي الأسير “ساعر باروخ” أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين  استهدفوا القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق، وقاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو  “تل أبيب” وأهداف أخرى.

وفي بيانات سابقة أعلنت القسام تمكن المجاهدين من تفجير منزل تحصن فيه عشرات من جنود العدو بالعبوات الناسفة وقذيفة مضادة للأفراد .. مضيفة أن الماهدين بعد ذلك هاجموا  المنزل بالأسلحة الرشاشة وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق خانيونس.

وأضافت القسام أن المجاهدين استهدفوا  قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة ابن عثيمين بقذيفة TBG مضادة للتحصينات والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال شرق مدينة خانيونس، كما استهدفوا قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في حي الزيتون بمدينة غزة وتحقق فيها إصابة مباشرة.

وأعلنت القسام توجيه عدة رشقات صاروخية باتجاه ” تل أبيب” بالإضافة لاستهداف تجمع لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم وذلك ردا على مجازر العدو الصهيوني.

في ذات السياق تمكن المجاهدون من استهداف  تجمع لقوات العدو  شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة وتحشدات قوات العدو المتوغلة في شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل. بالإضافة لاستهداف تجمع لجنود العدو بقذيفة أفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شمال مدينة خانيونس وكذلك تجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس أن المجاهدين تمكنوا من تدمير 8 آليات للعدو الصهيوني، حيث دمروا دبابة صهيونية بعبوة “ثاقب”، و ثلاث آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” في محور التقدم حي الشيخ رضوان ، كما تمكنوا من استهداف 3 آليات عسكرية صهيونية وناقلة جند بقذائف الـ “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” في محاور التقدم شرق غزة – حي الزيتون والشجاعية.

في ذات السياق، خاض مجاهدو السرايا اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم شرق خانيونس ودير البلح.، كما تمكنوا من استهداف قوة صهيونية بقذيفتي “تاندوم” في حي النصر بغزة كانت متحصنة في منزل.

وأعلنت سريا القدس قصفها لتجمعات العدو في محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس وموقع “كرم أبو سالم”  برشقات من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت السرايا تمكنها من قصف  قاعدة “اميتاي” و”صوفا” والعين الثالثة والمدن المحتلة ومغتصبات الغلاف برشقات صاروخية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com