تدمير 16  آلية صهيونية خلال تصدي القسّام وسرايا القدس لتوغل العدو في غزة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 26 جمادى الأولى 1445هـ

 

تمكنت سرايا القسام من تدمير 6 آليات صهيونية فيما تمكنت سرايا القدس من تدمير 10 آليات صهيونية خلال التصدي لمحاولة العدو الصهيوني التوغل في محاور عدة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام أن المجاهدين تمكنوا من استهداف دبابة ميركفاه صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس وتدمير ناقلة جند صهيونية شمال مدينة خانيونس، واستهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وأكدت القسام أن المجاهدين خاضوا  معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما تمكنوا من تفخيخ ونسف مدرسة تحصن بها عشرات من جنود العدو وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت الكتائب أن المجاهدين استهدفوا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة ودك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما تمكنوا من  قصف كيبوتس “ماغين” وقاعدة “رعيم” العسكرية برشقات صاروخية.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس أن المجاهدين تمكنوا من استهدفنا آلية عسكرية صهيونية يحتمي بها عدد من جنود العدو في محور الشيخ رضوان غرب غزة. ، كما تمكنوا من تدمير دبابة صهيونية بعبوة “ثاقب”، واستهداف 3 دبابات بقذائف “التاندوم” في حي الشجاعية شرق غزة.

وأضافت السرايا أن المجاهدين تمكنوا من استهداف آليتين عسكريتين في محور التقدم بيت حانون بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) واستهداف آليتين عسكريتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” في حي الزيتون شرق غزة.

وأكدت سرايا القدس أن المجاهدون تمكنوا من إيقاع قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل شرق خانيونس بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة واستهدافهم بقذائف الـ(RPG).

كما أكدت سرايا القدس أن المجاهدين تمكنوا من قصف تحشدات العدو محيط المركز الثقافي و ومسجد الظلال ومنطقة الفراحين في محور التقدم شرق خانيونس بالصواريخ وعدد من قذائف الهاون، كما تمكنوا من قصف  تحشدات العدو في تبة الـ 86 “الكرد” وشارع “الجية” في محاور التقدم شمال شرق خانيونس بصواريخ 107.

 

وكان موقع “حِن أرتسي” العبري قد أكد ، أن قسم ” إعادة التأهيل” الإسرائيلي يستقبل يوميًا 60 جريحًا جديدًا من ما تُسمى عناصر قوات “الأمن والاحتياط”، بينما لا تشمل هذه الإحصائية الجرحى في قوات الجيش النظامية.

 

وتابع أنّ “أكثر من 2000 جنديّ صهيوني صنّفوا معوّقين وتستوعبهم وزارة الحرب للعدو ، يُضاف إليهم 1000 جنديٍ صهيوني من “القوات النظامية”.

إلى ذلك، ذكرت رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الحرب في حكومة العدو الإسرائيلي ليمور لوريا تفاصيل الإصابات التي يعاني منها الجنود الصهاينة، مبيّنةً أنّ 58% منهم يواجهون إصابات في اليدين والرجلين، بما في ذلك تلك التي تتطلّب بترًا، و12% من الإصابات أتت في الأعضاء الداخلية، مثل الطحال والكلى، ناهيك عن إصابات في الرأس والعينين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com