قتلى وجرحى وتدمير 20 آلية أثناء تصدي القسّام وسرايا القدس لتوغل العدو الصهيوني

 

موقع أنصار الله – متابعات – 29 جمادى الأولى 1445هـ

 

واصلت كتائب القسام من التصدي لقوات العدو الصهيوني من التصدي لقوات العدو الصهيوني وتدمير 11 آلية عسكرية، فيما تمكنت القسام من تنفيذ العديد من الكمائن العسكرية وتدمير 9 آليات للعدو الصهيوني في مختلف محاور قطاع غزة.

كتائب القسام أكدت أن المجاهدين في حي الشجاعية تمكنوا من استهداف 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع منها دبابة “الملك – القائد” وناقلة جند يعتليها 3 جنود صهاينة والإجهاز على طاقمها.

وأضافت الكتائب أن المجاهدين في حي الشجاعية اشتبكوا مع جنود فرق الإنقاذ التابعة للعدو بعد محاولة إسعاف طاقم دبابة “باز3” وقتلوا عدداً منهم، إضافة إلى استهداف قناص صهيوني بقذيفة  “RPG” ، مشيرة إلى أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو الراجلة في عدة مناطق من مسافة صفر قتل خلالها 11 جنديا صهيونياً بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلقاتهم وإيقاع غيرهم بين قتيل وجريح.

 

وفي  خطوط القتال غرب معسكر جباليا أكدت سرايا القدس  أن المجاهدين تمكنوا من إعداد كمين محكم لفصيل مشاة صهيوني معزز و تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد “رعدية – تلفزيونية” بجنود العدو ومن ثم الإجهاز عليهم من نقطة صفر وأوقعوا  عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح.

وأضافت القسام أن المجاهدين غرب معسكر جباليا استهدفوا بالقنابل اليدوية وإطلاق النار قوة صهيونية راجلة تحصنت في مبنى كان فيه عدد من المجاهدين قرب بركة أبو راشد وأدت العملية إلى قتل 15 جندياً صهيونياً من القوة.

أما في حي الشيخ رضوان فأكدت القسام أن المجاهدين  استهدفوا  3 آليات عسكرية بقذائف “الياسين 105” كما اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.، كما تمكنوا  من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 20 جندياً تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

 

وأكدت القسام أن المجاهدين تمكنوا من تفجير عبوتين مضادات للأفراد “رعدية – تلفزيونية” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح، مضيفة أن المجاهدين اشتبكوا  مع قوة صهيونية راجلة شرق بلدة القرارة وتمكنوا من قتل وجرح 5 جنود صهاينة.

في ذات السياق استهدف مجاهدو القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة التوام شمال مدينة غزة، وتمكنوا من دك تحشدات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل واستهداف مقرات القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

 

في ذات السياق أكدت سرايا القدس أن المجاهدين اشتبكوا مع جنود العدو الصهيوني محققين فيهم إصابات مباشرة في محوري التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة.

وأكدت سرايا القدس أن المجاهدين استهدفوا  4 آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدم بحي الشجاعية والتفاح واستهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محاور التقدم بمخيم جباليا وبيت لاهيا  واستهداف ناقلة جند وآليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محور  التقدم شرق خانيونس.

وأضافت سرايا القدس أن المجاهدين تمكنوا من قصف التحشدات العسكرية وآليات العدو المتقدمة في محور شرق المنطقة الوسطى، كما تمكنوا من قصف تحشدات العدو محيط مسجد الظلال في محور التقدم شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون النظامي عيار 60 وقصف تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، بالإضافة لقصف مجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com