كمائن محكمة وتدمير 47 دبابة وآلية للعدو الصهيوني في مختلف المحاور بقطاع غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 1 جمادى الآخرة 1445هـ

واصلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، اليوم الخميس، التصدي لتوغل قوات العدو الصهيوني وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأكدت كتائب القسام أن المجاهدين في حي الشجاعية تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار وأدى الاستهداف إلى مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو.. كما استهدف المجاهدون قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين في حي الشيخ رضوان تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات كما خاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى.

وقد أكدت القناة 12 العبرية  إصابة قائد الكتيبة 12 في “لواء غولاني” في المعارك بجنوب غزة.. مضيفة أن المصاب تولى القيادة خلفا لقائد الكتيبة المصاب بداية الحرب.. فيما أكد المتحدث العسكري لجيش العدو الإسرائيلي جرح : ضابط و7 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في جنوب غزة.

وفي بيانات سابقة أكدت القسام تمكن المجاهدين من تدمير 38 دبابة وآلية للعدو الصهيوني، حيث تمكن المجاهدون في محور خانيونس  من تدمير 6 دبابات صهيونية  من نوع ميركفاه في المدينة و4 ناقلات جند ودبابتين صهيونيتين من نوع ميركفاه شمال المدينة  ودبابتين نوع “ميركفاه” جنوب شرق المدينة.

كما أكدت القسام تمكن المجاهدين من تدمير دبابة ميركفاه صهيونية و 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتدمير 3 دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين في شارع اليرموك بمدينة غزة وتدمير  4 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين تمكنوا من استهداف 4 دبابات ميركفاه و4 ناقلات جند صهيونية في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة وتدمير دبابة ميركفاه صهيونية في حي الزيتون شرق مدينة غزة ودبابتين صهيونيتين في تل الزعتر شمال قطاع غزة واشتعال النيران فيهما.

في ذات السياق أعلنت القسام تمكن المجاهدين من قنص 4 جنود صهاينة شمال غرب مدينة غزة.

وتمكنت القسام من قصف تحشدات للعدو في موقع إسناد “صوفا” العسكري برشقة صاروخية واستهداف  غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى وقذائف الهاون من العيار الثقيل.. كما تمكنوا من دك تحشدات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ودكّ مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس تجمعاً للقوات المتوغلة في المحور الشرقي لمدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل محققة إصابات مباشرة في جيش العدو، حيث تدخل الطيران المروحي لنقل الإصابات جراء الاستهداف، كما نفذت كتائب القسام وسرايا القدس عملية مشتركة أدت إلى  إيقاع  6 من جنود العدو  بين قتيل وجريح بعد اقتحام منزل تحصنوا بداخله في محور التقدم حي الشجاعية شرق غزة.

 

من جانبها تمكنت سرايا القدس من تدمير 9 آليات للعدو الصهيوني، منها دبابة صهيونية وجرافة من نوع D9 في محاور التقدم جباليا وبيت لاهيا، و 4 دبابات صهيونية وناقلة جند  في محور التقدم بحي الشجاعية وناقلة جند ودبابة ميركافا صهيونية في محور التقدم بحي الزيتون شرق غزة.

وأكدت سرايا القدس أن المجاهدين خاضوا  اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة.. وتمكنوا من قنص جندي صهيوني في محور التقدم حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وتمكنت سرايا القدس من قصف  موقع “صوفا” والتحشدات العسكرية في محيطه برشقات صاروخية، وقصف التحشدات العسكرية للعدو شرق الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل وقصف تجمعات العدو في محور التقدم “نتساريم” بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

كما تمكنت سرايا القدس من سرايا القدس من قصف  التحشدات العسكرية محيط مسجد الظلال بمحور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 وقصف التحشدات العسكرية في محور التقدم جنوب غرب “نتساريم” و التحشدات العسكرية في محيط تلة تأمين طوطح شرق المحافظة الوسطى بوابل من قذائف الهاون.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com