70 شهيداً على الأقل في المغازي.. مجازر وحشية وسط قطاع غزة ومستشفيات تضيق بالشهداء والجرحى

 

موقع أنصار الله – متابعات – 12 جمادى الآخرة 1445هـ

ارتكب جيش العدو الإسرائيلي مجزرة راح ضحيتها عشرات الشهداء، نتيجة غارة استهدفت مربعاً سكنياً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن ما حدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها 70 شهيداً على الأقل، مبيناً أن العدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلف

من جانبه، أفاد المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى بأن عدداً كبيراً من المصابين وضعوا على الأرض وفي الممرات والخيم، بالإضافة إلى أكثر من 70 شهيدًا معظمهم أشلاء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش العدو قصف 3 منازل مأهولة تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة.

كما طال قصف العدو منزلاً لعائلة أبو رحمة قرب مسجد أبو بكر الصديق بمخيم المغازي.

وبيّن الإعلامي الحكومي أن طائرات العدو الاسرائيلي نفذت أكثر من 50 غارة متتالية، بينها مجموعة من الأحزمة النارية العنيفة بين مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، محذّراً من ارتكاب مجازر جديدة بحق المدنيين والأطفال والنساء لاسيما وأن هذه المخيمات مكتظة بالسكان وبيوت المواطنين متلاصقة.

من جهتها، استنكرت حركة حماس المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش العدو الإسرائيلي باستهداف مربع سكني في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 70 شهيدًا.

واعتبرت حماس هذه المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي، أمس الأحد، “جريمة حرب جديدة وامتدادا لحرب الإبادة التي يرتكبها العدو ضد الأطفال والمدنيين العزّل”.

وأكّدت الحركة أنّ “هذا القصف الغادر والجبان ضد الآمنين في بيوتهم هو محاولة لترميم صورة جيش العدو المهزوم والمدعوم من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الشريك الأول للاحتلال في إجرامه وعدوانه الفاشي”.

قد يعجبك ايضا