إسقاط  طائرة استطلاع وتدمير 21 آلية خلال التصدي لقوات العدو الصهيوني في قطاع غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 15 جمادى الآخرة 1445هـ

 

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، اليوم الخميس، التصدي لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام في بيانات سابقة تمكنها من تدمير 19 آلية للعدو الصهيوني ، حيث دمرت 7 آليات في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة، وتدمير 5 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه وناقلة جند صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خانيونس وتدمير دبابة ميركفاه صهيونية بقذيفة “الياسين 105” بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة واشتعال النيران فيها.

وأضافت القسام أن المجاهدين تمكنوا من دبابتين ميركافاه وناقلة جند وآلية عسكرية أخرى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما تمكنوا من استهداف دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأعلنت القسام أن المجاهدين فجروا عبوة مضادة “رعدية” للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس أدت إلى قتل وإصابة أفراد القوة.

في ذات السياق أكدت كتائب القسام تمكنها من إسقاط  طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2) كانت في مهمة استخباراتية للعدو شمال منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

كما تمكنت كتائب القسام من دك تجمعات لجنود وآليات العدو في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وتحشيدات العدو في منطقة تلة الريس شمال شرق المنطقة الوسطى بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

 

من جانيها أعلنت سرايا القدس استهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذيفتي “RPG”في محور  التفاح شرق غزة.

وأكدت سرايا القدس ان المجاهدين تمكنوا من قصف  تحشدا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وقصف تجمع كبير  لجنود العدو ومقرا للقيادة والسيطرة في أرض أبو عريبان جنوب شرق حي الزيتون بالإضافة لدك مركز عمليات لقوات العدو في منطقة السطر الغربي شمال خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وأضافت سرايا القدس أن المجاهدين تمكنوا من قصف  موقع “العين الثالثة” برشقة صاروخية مركزة، وقصف التحشدات العسكرية وآليات العدو في تبة الـ 86 “الكرد” في محاور التقدم شمال شرق خانيونس برشقة صاروخية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com