معارك غزة.. تدمير 16 دبابة و9 آليات للعدو الإسرائيلي في اليوم الـ85 من العدوان

 

موقع أنصار الله – متابعات – 17 جمادى الآخرة 1445هـ

 

واصلت كتائب القسام وسرايا القدس، اليوم السبت، التصدي لقوات العدو الصهيوني وتدمير دباباته وآلياته العسكرية في اليوم الـ85 من العدوان على قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام تدمير 14 دبابة و7 آليات في محاور القتال في غزة، حيث تم تدمير 8 دبابات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة وتدمير ثلاث دبابات وناقلتي جند جنوب مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما تمكن المجاهدون من تدمير دبابتين  وناقلة جند شمال مخيم البريج، وتدمير دبابة صهيونية في منطقة الشيخ رضوان  ودبابة أخرى في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس، بالإضافة لتدمير دبابة واستهداف  جيبين عسكريين من نوع همر بالعبوات والاشتباك مع أفرادهما بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة

وأكدت كتائب القسام أن المجاهدين  اشتبكوا مع القوات الخاصة الصهيونية المتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأوقعوا أكثر من 20 صهيونياً بين قتيل وجريح، كما تمكنوا من تفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود العدو بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، كما تمكنوا من إيقاع قوة راجلة تحصنت داخل مبنى في حي التفاح والدرج بكمين محكم وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وأعلنت القسام تمكنها من دك تجمعين لآليات وجنود العدو  بمدينة خانيونس وشرق مدينة رفح و شرق خزاعة جنوب قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

 

من جانبها أكدت سرايا القدس أن المجاهدين  خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محاور التقدم شمال وشرق مدينة خانيونس.

وأكدت سرايا القدس تمكن المجاهدين من استهداف ناقلة جند ودبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” والـ “RPG ” في محوري التقدم التفاح والدرج بمدينة غزة، بالإضافة لاستهداف آلية عسكرية صهيونية بعبوة ناسفة وتم تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

وأعلنت سريا القدس قصف “نير عام” و”مفلاسيم” برشقات صاروخية، ودك تجمعات العدو في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس والتحشدات العسكرية في محيط منطقة المحطة وشارع 5 في خانيونس و شرق رفح  والتحشدات العسكرية في منطقة عبسان شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أكدت سرايا القدس تمكن المجاهدين من قصف التحشدات العسكرية لجنود وآليات العدو في محيط المطاحن جنوب دير البلح بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت سرايا القدس تنفيذها عملية مشتركة  مع كتائب القسام تم خلالها قصف  تجمع كبير لجنود العدو ومقراً للقيادة والسيطرة في أرض أبو عريبان جنوب شرق حي الزيتون برشقة صاروخية مركزة وبوابل من قذائف الهاون.

 

في غضون ذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف جرافة ودبابة صهيونيتين بقذائف “التاندوم” والـ “RPG ” في محوري التقدم في خان يونس والتفاح.

كذلك، قصف مقاتلو كتائب شهداء الأقصى تجمعاً لجنود العدو وحشوده شرقي خزاعة بقذائف الهاون عيار 120.

فيما أحبطت كتائب أبو علي مصطفى محاولة تحرير ضابط صهيوني كان بحوزتها، وأكّدت الكتائب أنّ مقاتليها اشتبكوا  مع عناصر القوة التي حاولت تحرير الضابط وتدخل الطيران الحربي وقصف المكان فقتل الضابط.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com