إدارة المرأة بمجلس الشورى تنطم دورة ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 جمادى الآخرة 1445هـ

نظمت الإدارة العامة للمرأة بمجلس الشورى بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة ، اليوم الثلاثاء ، دورة ثقافية لموظفات المجلس بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام بعنوان ” واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا “.
وفي افتتاح الدورة، أكدت رئيسة لجنة حقوق الانسان والحريات العامة بالمجلس، حسيبه شنيف ،أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والاستفادة من الدروس والعبر من سيرة سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلام.
ولفتت إلى أهمية الاقتداء والتمسك بقيم وأخلاق وصفات الزهراء عليها السلام في تربية الأبناء والبنات وتنشئة الأسرة اليمنية المسلمة، مشيدة باهتمام رئيس مجلس الشورى بإقامة مثل هذه الدورات الثقافية التي تسهم في تزويد منتسبات المجلس بالمعارف والمبادئ الإسلامية ذات الصلة بدور المرأة في بناء المجتمع.
بدورهما أكدت عضوتا المجلس منى باشراحيل ونور باعباد أهمية إعداد الفتيات كأمهات للمستقبل على القيم والأخلاق التي نشأت عليها فاطمة الزهراء عليها السلام ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.
فيما استعرضت المسؤولة الثقافية باللجنة الوطنية للمرأة، بشرى الماخذي، جانبا من سيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام ومناقبها وما تحلت به من أخلاق جليلة وعظمة مكانتها عند الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية عرض عدد من المواد الثقافية والتوعوية عن سيرة وحياة فاطمة الزهراء عليها السلام ومكانتها بين نساء العالمين وأهمية الاقتداء بها.
حضر الفعالية ممثلة اللجنة الوطنية للمرأة، بيروت خالد.

قد يعجبك ايضا