طالبات جامعة الضالع ينظمن فعالية خطابية بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

موقع أنصار الله – الضالع – 20 جمادى الآخرة 1445هـ

نظمت طالبات جامعة الضالع، اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء النموذج والقدوة”.
وأكدت كلمات الفعالية التي حضرتها مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة سلوى السقاف، أهمية هذه المناسبة في ترسيخ المبادئ الإيمانية التي ترتقي بالإنسان، مشيرة إلى أن الزهراء سيدة نساء العالمين والقدوة والنموذج المتميز في الكمــال الإنساني والإيماني والأخلاقي على المستوى العالمي.
واستعرضت الصفات التي تحلت بها الزهراء في روحيتهــا، وأخلاقها، وعملها، واســتقامتها، ووعيها، وبصيرتهــا، وأهمية اقتداء المرأة بها لتحقيق الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة نواة المجتمع.
ولفتت الكلمات إلى أن كل أسرة مسلمة ينبغي أن تستلهم من الزهراء الدروس والعبر في الإيمان والتقوى والتربية الحسنة والإدارة والكرم وحسن الخلق وكل ما تتطلبه الأسرة المسلمة لتكون مثالية ومرتكزة على الإيمان ومحافظة على تماسكها وترابطها وعلاقتها بربها ونبيها وقرآنها ودينها.
وتطرقت إلى المحطات العظيمة للسيدة فاطمة عليها السلام التي جعلت منها سيدة نساء العالمين وقدوةً لكل امرأة مسلمة، مبينة أهمية إحياء ميلاد الزهراء للوقوف على المحطات الإيمانية في حياتها والاقتداء بهذا النموذج الإيماني في العفة والأخلاق والجهاد والصبر والثبات.

قد يعجبك ايضا