ارتفاع شهداء الانفجارين الإرهابيين في إيران إلى 103 شهداء و141 جريحا

موقع أنصار الله – متابعات – 21 جمادى الآخرة 1445هـ

 

ارتفعت حصيلة شهداء التفجيرين اللذين وقعا اليوم الأربعاء قرب مرقد الشهيد الحاج قاسم سليماني في محافظة كرمان جنوب إيران إلى 103 أشخاص على الأقل، وفق الإعلام الرسمي الإيراني.

وأوردت وكالة “إرنا” للأنباء أن “عدد الشهداء ارتفع إلى 103 بعد وفاة أشخاص أصيبوا بجروح في الانفجارين الإرهابيين”، مشيرة إلى أن عدد الجرحى بات حاليا 141 بعضهم “في حال حرجة”.

وقال نائب محافظ كرمان للشؤون الأمنية، رحمان جلالي، للتلفزيون الإيراني، إن الانفجارين ناتجان عن “هجوم إرهابي”، وإنهما جاءا عبر زرع قنبلتين.

وذكرت وكالة “تسنيم” أن حقيبتين تحملان قنبلتين قد تم تفجيرهما عن بعد عند بوابة مقبرة كرمان.

واستهدف التفجيران، المعزين الذين توافدوا لزيارة ضريح قائد فيلق القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني في كرمان بالذكرى الرابعة لاستشهاده.. ووقع التفجيران على الطريق المؤدي إلى روضة شهداء كرمان ما تسبب بحالة من الذعر بين الحشود المتواجدة في المكان.

ووصف مساعد محافظ كرمان حادث الانفجار في كرمان بأنه “هجوم إرهابي”.

واعلن رئيس جهاز الطوارئ في ايران ان الانفجار وقع قرب مزار الشهيد سلماني، موضحا ان التوقعات تشير الى ارتفاع اعداد الشهداء والجرحى ، كاشفا انه تم اعداد 5 مستشفيات للاغاثة.

من جانبه، أوضح نائب الشؤون السياسية والأمنية في المحافظة أن سبب هذا الحادث لم يعرف بعد، وأن هذا الانفجار هو هجوم إرهابي.

 

 

قد يعجبك ايضا