الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 23,357 شهيدا

 

موقع أنصار الله – متابعات – 28 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أكدت وزارة الصحة في غزة أن العدو الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 147 شهيدا و243 جريحا خلال الساعات الـ 24 الماضية .. مضيفة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 23,357 شهيدا و59,410 جرحى.

 

وارتكبت قوات العدو، وفق معطيات نشرها المكتب الإعلامي الحكومي، 1944 مجزرة بحق المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء قطاع غزة، فيما لفت إلى أنّ العدو قتل 10 آلاف طفل في القطاع منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي”.

وقصف طيران العدو الحربي، ليل الثلاثاء، منزلًا لعائلة “نوفل” في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 15 مدنيًا وإصابة العشرات، بينما ما زالت عملية البحث والإنقاذ جارية بحثًا عن مفقودين وعالقين تحت الركام.

واستهدف طيران العدو مسجد الحاج محمد النجار، ما أدى لتدمير المسجد، ومنازل أخرى لعائلة النجار والأخرس في المنطقة الجنوبية لقيزان النجار جنوب خانيونس.

وفي السياق، صرّح الدفاع المدني الفلسطيني بأنّ “طواقمه تمكنت من انتشال عدد من الشهداء والجرحى نتيجة استهداف العدو الإسرائيلي منزلة لعائلة عسلية في جباليا شمال القطاع”.

وارتقى 4 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين، وسط غزة، بينما أطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة في أجواء المحافظة الوسطى من القطاع، تزامنًا مع قصف مدفعي في محاور التوغل البري.

وقضى 4 شهداء من عائلة معتوق والعاروقي والشافعي، قرب دوار الصالحات، في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم، فيما شهد مخيمَي البريج والمغازي وسط قطاع غزة قصفًا مدفعيًا وجويًا عنيفًا.

وسُمع دوي إطلاق نار كثيف في محور التوغل بمنطقة قيزان النجار وجورة اللوت، جنوبي خان يونس، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي في محاور التوغل وسط وجنوبي المدينة.

وواصلت مسيّرات إسرائيلية من طراز “كواد كابتر” إطلاق النار على أماكن وجود النازحين في محيط مستشفى ناصر ومدارس الإيواء بخانيونس، جنوبي قطاع غزة.

 

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، قد نبّهت أمس الثلاثاء، إلى أنّ “قطاع غزة يتحول إلى مكان غير صالح للعيش، بعد أكثر من 3 أشهر من الحرب الإسرائيلية على القطاع”.

وقالت إنّ “غزة هي المكان الأسوأ على الأرض، وأنه يتم دفع معظم سكان القطاع نحو مدينة رفح بالقرب من الحدود المصري”.

وفي إطار استمرار استهداف واغتيال الصحفيين بقطاع غزة، أُعلن عن استشهاد الإعلامية هبة العبادلة وابنتها “جودي”، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، أمس الثلاثاء.

وواصلت مدفعية العدو، منذ الليلة الماضية، القصف على المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بينما استهدف طيران الاحتلال منزلا في معسكر دير البلح بصاروخين، فجر اليوم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com