القوات المسلحة تستهدف  مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية(  ISLANDER ) ومنطقة أم الرشراش

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 شعبان 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية ، اليوم الخميس ، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية استهدفت أم الرشراش في فلسطين المحتلة ومدمرة أمريكية والسفينة البريطانية ISLANDER  بالعديد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية .

 

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها أنه وفي إطار الانتصار  لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا قامتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بتنفيذِ ثلاث عمليات عسكرية نوعية ،  الأولى تمثلت بإطلاق  القوةُ الصاروخيةُ و سلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ.

وأضافت القوات المسلحة  العمليةُ الثانية فكانت في خليجِ عدن، حيثُ نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ (  ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله.

كما أوضحت القوات المسلحة أن  العملية العسكرية الثالثة فتمثلت باستهداف مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

وجددت القوات  المسلحةَ اليمنيةَ التأكيد على استمرارها في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ.. مضيفة أنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

استهداف 40 سفينة في وقت سابق

وكان السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد أكد في في كلمة له ، اليوم الخميس، عن آخر المستجدات .. موضحا أن عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخا وطائرة مسيرة.. مضيفا  أن عدد السفن المستهدفة في البحر بلغت 48 سفينة.. موضحا أنه تم تنفيذ 13 عملية متميزة وفعالة في هذا الأسبوع ومن  استهداف السفينة البريطانية التي أصيبت بضربة مدمرة أغرقتها، وإسقاط طائرة أمريكية “إم كيو ناين” .

وكشف السيد أنه تم إدخال سلاح الغواصات في عملياتنا في البحر وهو مقلق للعدو ..

ولفت السيد إلى أن هناك إنجاز معلوماتي فاجأ العدو من تمكن القوات المسلحة اليمنية من الحصول على معلومات هوية مالك السفينة وتبعيتها ووجهتها.. مؤكدا أن التفاصيل المعلوماتية يتم الحصول عليها بشكل غير عادي والعدو يحاول بكل جهد حجب المعلومات والتمويه.. مؤكدا أن كل الوسائل التي أمكنهم أن يستخدموها لحجب المعلومات عن السفن استخدموها وفشلوا ولا نزال نتمكن من الحصول على المعلومات الدقيقة.

كما أكد السيد أنه تم تطوير الصواريخ المتوفرة إلى درجة لا يتمكن الأمريكي من اعتراضها أو إسقاطها بكل ما يمتلك من تقنيات.

17 سفينة أمريكية

وقد أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف أكثر من 17 سفينة ومدمرة أمريكية 7 سفن ومدمرات لم يعلن متحدث القوات المسلحة عن أسمائها، والأخرى هي ( جينكو بيكاردي) ، (  كيم رينجر)،(أوشن جاز) ، ( ewis B  puller ) ، ( المدمرة يو إس إس غريفلي ) ، ( KOI ) ، (ستار ناسيا الامريكية) ، (ستار أَيرس ) ، ( سي تشامبيون ) ، ( نافيس فورتونا).

6 سفن بريطانية

كما أعلنت القوات المسلحة استهداف 6 سفن بريطانية أحداها كانت تجارية لم تسمها القوات المسلحة والأخرى هي ( مارلين لواندا) ، (  مورنينق تايد ) ، ( LYCAVITOS ) ، (Pollux) ، ( RUBYMAR ).

4 سفن إسرائيلية

أما السفن الإسرائيلية فأعلنت القوات المسلحة استهداف أربع سفن، منها السفينة التي تم الاستيلاء عليها وسحبها إلى سواحل الحديدة  جلاكسي ليدر ” ، بالإضافة لاستهداف ثلاث سفن أخرى بصواريخ بحرية وهي (يونِتي إكسبلورر) ، (  نمبر ناين ) ، (MSC SILVER ).

10 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي

كما أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف 10 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي أثناء محاولتها إمداد الكيان بالمواد الغذائية والأسلحة وهذه السفن تسمى : ( استريندا ) ، ( ميرسيك جبرلاتر) ، ( إم إس سي ألانيا ) ، (   إم إس سي بالاتيوم ) ، ( اتلانتك ) ، (   إم إس سي كلارا ) ، ( إم إس سي يونايتد ) ، (  ميرسك هانغزو ) ، (  سي إم أي سي جي إم تَيج ) ، ( زوغرافيا ) .

 

قد يعجبك ايضا