إصابات وإحراق ممتلكات خلال هجمات للمستوطنين الصهاينة في رام الله ونابلس

موقع أنصار الله – متابعات – 4 شوال 1445هـ

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين وأحرقت العديد من المنازل والمركبات، اليوم السبت، خلال هجمات نفذتها عصابات المستوطنين الصهاينة في عدد من القرى والبلدات بين نابلس ورام الله.

وأفادت مصادر طبية بإصابة مواطنين بالرصاص الحي، خلال التصدي لهجوم جديد شنه مستوطنون على بلدة المغير شمال شرق رام الله .

وأفادت مصادر فلسطينية، بإصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الرأس، وصفت إصابته بالحرجة، فيما أصيب خمسة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم شنه مستوطنون على القرية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المستوطنين أضرموا النار في أحد المنازل في القرية، ما أدى إلى إحراقه بالكامل، والذي يعود للمواطن الفلسطيني خميس أبو عليا، كما أحرقوا مركبة إطفاء كانت متوجهة لإطفاء النيران.

كما أطلق مستوطنون النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاما) الذي ارتقى أمس في هجوم للمستوطنين على القرية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون آخرون مركبات الفلسطينيين قرب دوار “عين سينيا” شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

في غضون ذلك أكد الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين والمستوطنين وقوات العدو الاسرائيلي في قرية دوما جنوب نابلس، ما أدى لإصابة شاب يبلغ من العمر (58) عاما جراء رصاص حي بالكتف، واصابة شاب يبلغ من العمر (20) عاما جراء رصاص حي رصاص حي بالفخذ.

وأشار إلى إصابة شاب يبلغ من العمر (27) عاما جراء رصاص حي بالفخذ، بالإضافة لاصابة مسن يبلغ من العمر (60 عاما) جراء رصاص حي في الكتف، واصابة شاب يبلغ من العمر (57 عاما) جراء اعتداء بالضرب، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تأكيد مقتل المستوطن

وأعلن جهاز الأمن العام التابع للعدو الإسرائيلي “شاباك”، أن المستوطن “بنيامين احيمائير” الذي فقدت آثاره منذ صباح أمس، وعثر على جثته مقتولا، بعد ظهر اليوم السبت، قرب البؤرة الاستيطانية “ملاخي شالوم” المقامة على أراضي الفلسطينيين من قرية “المغير” شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، “قتل في هجوم على خلفية قومية”.

وشدد على أن “التحقيقات بالحادث متواصلة، وأن قوات الأمن تواصل ملاحقة المشتبهين بتنفيذ العملية”.

ومنذ الإعلان عن فقدان أحد المستوطنين أمس في المناطق الشمالية الشرقية لرام الله والجنوبية لنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، والبلدات والقرى الواقعة هناك تتعرض لعدوان شرس من مجموعات كبيرة من المستوطنين المسلحين، أسفرت عن استشهاد شاب من قرية “المغير” وإصابة العشرات في قرى (المغير ودير أبو فلاح ودبوان وترمسعيا وبيتين ودوما)، وحرق العديد من المنازل والمركبات.

قد يعجبك ايضا