الجيش العراقي يعلن تحرير أحد الاحياء الهامة في مدينة الموصل من داعش

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || تمكن الجيش العراقي اليوم السبت 31 ديسمبر 2016م ، من استعادة السيطرة على احد الاحياء الهامة على المحور الشرقي لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش التكفيري في محافظة نينوى شمال البلاد.

 

ونقلت وسائل الاعلام العراقية عن قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق الركن “عبد الأمير رشيد يار الله” قوله في بيان اصدرته خلية الإعلام الحربي إن “قطعات المحور الشمالي تحرر منطقة العركوب شمال حي الحدباء وترفع العلم العراقي فوق مبانيها” ، وأشار “يار الله” إلى أن القوات كبّدت تنظيم داعش الإرهابي، خسائر بالأرواح والمعدات”.

 

من جانبه، قال نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة، العميد الركن وليد خليفة، في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قوات الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية تقدمت، اليوم، في أحياء السلام ويارمجة والوحدة والشيماء والانتصار والحي الصناعي جنوب شرق الموصل”، مبينا أن قواته قتلت أكثر من 20 عنصرا من “داعش” ودمرت عددا من السيارات المفخخة التي أعدها التنظيم”.

 

كما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن “داعش” أخلى وبشكل مفاجئ ما سماهم عوائل “المهاجرين” من أربعة أحياء غربي الموصل، فيما رجح أن تكون عملية الإخلاء تلك دليلا على قرب انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن للمدينة.

 

وكان قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، أعلن، يوم الخميس الماضي ، عن بدء المرحلة الثانية من استعادة الجانب الأيسر من مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”.

قد يعجبك ايضا