الصحة في غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34971

 

موقع أنصار الله – متابعات – 3 ذو القعدة 1445هـ

أعلنت وزارة الصحة أن العدو الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و69 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تحديثها اليومي ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات العدو الإسرائيلي توغلها البري في رفح مع استمرار احتلال معبر رفح الحدودي لليوم الخامس تواليا مع الاستمرار في القصف الجوي والمدفعي وارتكاب المجازر ومنع إدخال المساعدات. وأصدرت قوات العدو الإسرائيلي أوامر تهجير جديدة تطال المزيد من أحياء رفح شملت الحي الإداري ومخيم رفح ومخيم الشابورة والجنينة.

وأطلق العدو الإسرائيلي قنابل دخانية بشكل مكثف في شارعي النزهة وشارع عسلية ومدخل مخيم جباليا شمال القطاع، كما استهدفت قوات العدو منطقة تل الزعتر شمال غزة.

وارتفع عدد شهداء قصف طائرات العدو الإسرائيلي لبلدة الزوايدة، الليلة الماضية، إلى 26 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت مصادر طبية، أن 26 شهيدا ارتقوا جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلين يعودان لعائلتي اللوح والخطيب في الزوايدة.

ووصل جثمانا شهيدين منذ الصباح للمستشفى الكويت التخصصي جراء قصف العدو الإسرائيلي جنوبي رفح؛ وهما: حمادة سالم الشاعر (26عاماً)، وعلاء حلمي كامل الجمل (35 عاماً),

وتجدد القصف الإسرائيلي على منطقة شعشاعة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وحذر مدير المستشفى الأوروبي من كارثة صحية مع استمرار إغلاق المعابر وعدم إدخال الوقود.

وارتقى ٣ شهداء باستهداف طائرات العدو الإسرائيلي مجموعة مواطنين غرب الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (143 صحفياً) منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميل الصحفي بهاء عكاشة الذي يعمل مصوراً صحفياً في شبكة الأقصى، واستشهد في قصف الاحتلال لمنزلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث استشهد معه زوجته وابنه حمزة.

وشنّ طيران العدو الإسرائيلي ، صباح اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة على مناطق شرق رفح، واستهدف حي السلام ومحيط معبر رفح البري، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن 21 شهيدًا وعشرات الإصابات، معظمهم أطفال ونساء، وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح جراء الغارات الإسرائيلية على وسط القطاع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com