القسّام تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات العدو وتدمر 9 دبابات “ميركفاه”

موقع أنصار الله – متابعات – 4 ذو القعدة 1445هـ

 

واصلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، عمليات التنكيل بجنود العدو الصهيوني وتدمير دباباته وآلياته العسكرية في قطاع غزة.

وأكدت القسام أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أنها نفذت عملية مركبة تمكنت خلالها من تفجّر عبوة رعدية بقوة صهيونية خاصة كما استهدفت ناقلة جند بقذيفة “تاندوم” شرق مدينة جباليا، موقعة القوة بين قتيل وجريح.

وأعلنت كتائب القسام تمكنها من استهداف 4 دبابات من نوع “ميركفاه” شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، موضحة أنه تم تدمير ثلاث دبابات بقذائف “الياسين 105″، وتدمير الدبابة الرابعة  عبر إسقاط قذيفة مضادة للدروع عبر طائرة مسيرة.

كما أعلنت كتائب القسام تمكنها من تدمير 4 دبابات للعدو الصهيوني شرق مخيم جباليا، دبابتين منها دمرت خلف مسجد رياض الصالحين ودبابتين قرب موقع المبحوح وبالقرب من صالة مزايا، موضحة أنه تم تدمير الدبابات بقذائف “الياسين 105”.

وفي بيان لاحق أعلنت كتائب القسام تنفيذ عملية مركّبة قرب موقع المبحوح شرق مخيم جباليا، استهدفت فيها دبابة “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105″، مضيفة أنه وبعد هروب جنود العدو المتواجدين في المكان إلى منزل مفخخ أعد مسبقًا؛ تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح.

وأضافت أن مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في منزل قرب صالة مزايا شرق مخيم جباليا بقذيفتي “TBG” ما أدى إلى وقوع أفراد القوة ما بين قتيل وجريح.

 

وأوضحت كتائب القسام أن المجاهدين تمكنوا من قصف تجمعات قوات العدو في “شارع 8” جنوب حي الزيتون  و تحشدات قوات العدو شرق مخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما تمكنت بالاشتراك مع سرايا القدس من استهداف تجمعات قوات العدو في “شارع 10” جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل

وتمكنت كتائب القسام من قصف مدينة عسقلان المحتلة ومغتصبة سديروت برشقات صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس تمكنها من قصف تحشدات العدو الصهيوني المتوغلة شرق رفح برشقة صاروخية من نوع (107).

من جهته اعترف جيش العدو الإسرائيلي بإصابة 50 جنديا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا