البحرين بلا صلاة جمعة موحّدة للأسبوع الخامس والعشرين على التوالي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || منع النظام البحريني اليوم المواطنين من إقامة أكبر صلاة جمعة لهم في البلاد للأسبوع الخامس والعشرين على التوالي، وذلك بعد منعه إمام الصلاة والمصلين من دخول منطقة الدراز المحاصرة منذ إسقاط جنسية أعلى مرجعية دينية في البلاد الشيخ عيسى أحمد قاسم في العشرين من يونيو/حزيران الماضي.

 

وحسب موقع العهد الاخباري ، أدى المواطنون الذين تمكنوا من الوصول إلى جامع الإمام الصادق عليه السلام الصلاة فُرادى، قبل خروج تظاهرة حاشدة في الدراز تضامنًا مع الشيخ عيسى قاسم وتنديدًا بهجوم النظام على ساحة الفداء، ورفضًا لمحاكمة الرموز الدينية.

 

وإنتشرت عشرات المركبات العسكرية والآليات المدرعة في محيط منطقة الدراز لمنع المواطنين من دخول المنطقة ولو سيرًا على الأقدام لأداء أكبر صلاة الجمعة.

 

وتمنع السلطات البحرينية إمام أكبر صلاة جمعة الشيخ محمد صنقور من دخول الدراز لأداء الصلاة بغية ثنيه عن الخطابة، كما منعت مرارًا الإمام البديل بحجة عدم معرفتها به بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

 

الى ذلك ، جدّدت السلطات البحرينية سجن الناشط الحقوقي نبيل رجب 15 يومًا على ذمة قضية بث وإذاعة أخبار كاذبة، حسب ما قال محاميه محمد الجشي بعدما صدر قرار بالإفراج عنه في قضية أخرى.

 

وأوضح الجشي أنه “تمّ استجواب نبيل رجب من قبل النيابة العامة التي قررت تمديد السجن الاحتياطي لمدة 15 يومًا بتهمة بث اشاعات وأخبار كاذبة”، مبيّنًا أن هذه القضية مرتبطة بمقابلات تلفزيونية أجراها رجب في عامي 2014 و2015.

وأشار الجشي إلى أن الدفاع تقدم بطلب لإطلاق سراح رجب، لكنه قوبل بالرفض.

وكانت المحكمة الجنائية البحرينية قررت في 28 كانون الاول/ ديسمبر إطلاق سراح رجب على خلفية قضية ترتبط بتغريدات تنتقد السياسات السعودية والبحرينية وحدّدت يوم 23 كانون الثاني/ يناير موعدًا لجلسة جديدة في هذه القضية.

قد يعجبك ايضا