القوات العراقية تعبر نهر الخوصر وتسيطر على 7 قرى غرب الأنبار

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || اعلنت القوات العراقية  اليوم الجمعة 8 ربيع الثاني 1438 ه ،انها عبرت نهر الخوصر وسيطرت على 7 قرى غرب الأنبار ، حيث أعلن جهاز مكافحة الارهاب في العراق، عبور نهر الخوصر واقتحام حي المثنى في الساحل الايسر لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

 

وحسب موقع الوقت ، أضاف الجهاز، بحسب التلفزيون العراقي الرسمي ، فقد تمكن المقاتلون العراقيون من عبور نهر الخوصر واقتحام حي المثنى في الساحل الايسر لمدينة الموصل، مشيرا في خبر عاجل له، الى أن ذلك تم خلال عملية ليلة امس.

 

من جانبه أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، تحرير القوات الامنية العراقية والعشائر سبعة قرى بين حديثة وعنه غرب الأنبار، وقال المحمدي في تصريح صحافي، أن “القوات العراقية من الجيش والشرطة وأبناء العشائر تمكنوا اليوم، من تحرير سبعة قرى من تنظيم داعش بين مدينة حديثة ومدينة عنه 210كم غرب الرمادي”.

 

وأضاف المحمدي، أن “تلك القرى هي التيل، الدوسة، الاخضر، وادي عبيد، الصفى، تل اصفر، والجمس”. لافتا الى أن “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق تلك القرى بعد تحريرها”، وتابع أن “القوات الأمنية والعشائر تواصل تقدمها لتحرير باقي المناطق والقرى بين مدينتي حديثة وعنه غربي الرمادي”.

 

وأطلقت القوات العراقية قبل أيام المرحلة الثانية من عملية استعادة الموصل من قبضة داعش التكفيري، حيث إستأنفت القوات الأمنية المشتركة حملتها العسكرية في كافة المحاور، وحررت عدداً من الأحياء والقرى.

قد يعجبك ايضا