القوات المسلحة تستهدف 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي

موقع أنصار الله – صنعاء– 21 ذو القعدة 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، استهداف 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي وذلك ضمن المرحلة الرابعة من عملياتها العسكرية لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وأعلنت القوات المسلحة أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد، فقد  نفذت القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسير والقوة الصاروخية ستَّ عملياتٍ عسكرية ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ  بفضلِ الله.

وأضافت القوات المسلحة أن العملية الثانية في البحر الأحمر سفينةَ (   MOREA   )و العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady    ) ، موضحة أن العمليات نُفذت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله.

وأعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD )  الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، موضحة أن عملية الاستهداف تمت بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

كما أعلنت القوات المسلحة أن العملية العسكرية السادسة استهدفت سفينة  (  MINERVA ANTONIA  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، مؤكدة أنه  تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وجددت القوات المسلحة اليمنية أنها  وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ فإنها لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة.

وحيت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ وكافةَ الأحرارِ المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ مؤكدة  استمرارَ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

المرحلة الرابعة من التصعيد

 

ويوم الاثنين 27 مايو أعلنت القوات المسلحة اليمنية ، عن أولى عمليات المرحلة الرابعة استهداف مدمتين و ثلاث سفن أمريكية وإسرائيلية في المحيط الهندي والبحر الأحمر وأكدت أن القوات البحرية والقوة الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنية نفذت ثلاث عملياتٍ مشتركة الأولى استهدفتْ سفينةَ ( LAREGO DESERT ) الأمريكيةَ في المحيطِ الهندي، والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( MSC MECHELA ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي والثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( MINERVA LISA ) في البحرِ الأحمرِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. كما أعلنت القوات المسلحة أن سلاح الجوِّ المسير نفذ عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتا مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ وقد حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح بفضل الله.

وفي الـ 3 من مايو الجاري أعلنت القوات المسلحة اليمنية بَدء تنفيذ المرحلة الرابعة منَ التصعيدِ ، معلنة أنها ستستهدف كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الاسرائيليةِ والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها، فيما تتمثل المرحلة الثانية من عمليات التصعيد الرابعة بفرضِ عقوبات شاملة على جميعِ سُفُنِ الشركاتِ التي لها علاقةٌ بالإمدادِ والدخولِ للموانئِ الفلسطينيةِ المحتلةِ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، مضيفة أنها ستمنع جميعَ سُفُنِ هذه الشركاتِ من المرورِ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ وبغضِّ النظرِ عنْ وجهتِها.

في الـ24 من مايو الجاري أعلنت القوات المسلحة تنفيذ أولى عملياتها ضمن المرحلة الرابعة وذلك بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( MSC ALEXANDRA ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية. والعمليةُ الثانيةُ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركةٍ استهدفتْ سفينةَ ( YANNIS ) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ ، حيث جاءت عملية الاستهداف بعد قيام ثلاثِ سُفُنٍ تابعة لذات الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري.

أما العمليةُ الثالثةُ فقدْ قامتِ القوةُ الصاروخيةُ باستهدافِ سفينةِ ( ESSEX ) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وخلال شهر مايو نفذت القوات المسلحة العديد من العمليات النوعية ففي الـ9 من مايو نفذت عمليةً مشتركةً من خلالِ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ استهدفتْ سفينتينِ، الأولى سفينةَ MSC DIEGO الإسرائيليةَ في خليجِ عدن والأخرى سفينةَ MSC GINA الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، مكا نفذت القوةُ الصاروخيةُ عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ MSC VITTORIA الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ .

وفي الـ15 من مايو نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ “ميسون” في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ فيما نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Destiny) في البحرِ الأحمرِ حيث جاء استهداف السفينة بعد انتهاكِها قرار حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهِهَا إلى ميناءِ أُمِّ الرشراشِ في 20 أبريل الماضي بأسلوبِ الخداعِ والتمويهِ بادعاءِ توجهِهَا إلى ميناءٍ آخر، إلا أنّها كانتْ تحتَ الرصدِ والمتابعةِ من قواتِنا المسلحةِ، وتم توجيهُ التحذيراتِ إليها بعدمِ دخولِ موانئِ فلسطينَ المحتلةِ فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفةِ والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

إسقاط طائرتي MQ9

وفي مايو تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرتين أمريكيتين من نوع MQ9الأولى في 17 مايو وتم إسقاطها في مأرب والثانية في 21 مايو وتم إسقاطها في محافظة البيضاء.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا