شركة ” ميرسك” تكشف تأثير العمليات اليمنية على أسعار الشحن البحري  

 

تطرقت شركة “ميرسك” للشحن البحري، إلى التأثيرات التي تحدثها العمليات البحرية اليمنية على أسعار الشحن ، حيث أكدت أن تحقيق الاستقرار في سلاسل التوريد العالمية لن يتم قريباً وذلك مع استمرار  استهداف اليمن للسفن في البحر الأحمر.

وقال “فنسنت كليركن” الرئيس التنفيذي للشركة في بيان، لاثنين “في الشهر الماضي، دخل سوق نقل الحاويات مرحلة جديدة مدفوعة بالاضطرابات الناجمة عن الأزمة المستمرة في البحر الأحمر وتأثيراتها على سلاسل التوريد العالمية”.

وأضاف كليركن “في حين أن الطلب على نقل الحاويات لا يزال قوياً، فقد تأثر العرض سلبًا بسبب فقدان الرحلات البحرية، والطرق الأطول، ونقص المعدات، والتأخيرات التي أدت إلى زيادة الازدحام عبر العديد من الموانئ الرئيسية في آسيا والشرق الأوسط. وكان لهذا الخلل في الطلب والعرض تأثير فوري وعميق على أسعار الشحن”.

وتابع: “بعد الربع الأول المستقر، اكتسبت الزيادات في الأسعار زخماً خلال شهري أبريل ومايو في العديد من المناطق. تشير التهديدات المستمرة للسفن التجارية في البحر الأحمر والاختناقات المتزايدة في سلسلة التوريد إلى أن هذا الوضع لن يتحسن قريبًا”.

وأشار إلى أنه ونتيجة لتلك المؤشرات “ستكون هناك حاجة إلى قدرات أكبر من المتوقع لحل هذه القضايا وتحقيق الاستقرار في سلسلة التوريد العالمية. وقد دفعنا هذا إلى إعادة تقييم التوقعات للفترة المتبقية من العام وتحديث توجيهاتنا المالية”.

 

قد يعجبك ايضا