انتحار جندي صهيوني بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 3 ذو الحجة 1445هـ

أفادت الإذاعة العبرية بانتحار جندي صهيوني بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.

ووفق وسائل إعلام عبرية؛ فإن الجندي المنتحر كان سائقا لجرافة D9 في غزة لمدة ٧٨ يوما وأصيب بصدمة نفسية ولم يعترف به جيش العدو كمعاق وقبل يوم من عودته للقطاع انتحر.

وسبق أن نشر الصهيوني المنتحر صورا لجرائمه وتفاخره بأعمال التدمير الوحشي في القطاع.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن 10 ضباط وجنود للعدو انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عدد منهم انتحر خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها أنقذت أسيرا “إسرائيليا” من محاولة انتحار بمكان أسره في قطاع غزة.

ومنتصف شهر مارس/آذار الماضي أقر جيش العدو الإسرائيلي بأنه يواجه المشكلة الكبرى في الصحة النفسية منذ عام 1973، وذلك على خلفية الحرب التي تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع جيش العدو الإسرائيلي منذ طوفان الأقصى.

والشهر الماضي، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن استطلاعا داخليا في جيش العدو الإسرائيلي أظهر أن 42% فقط من الضباط في الخدمة العسكرية الدائمة يريدون الاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على غزة مقابل نسبة 49% سُجلت أغسطس/آب العام الماضي.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير من “إسرائيل” أن قوات الاحتياط بجيش العدو الإسرائيلي تعاني من نقص حاد في الجنود مع دخول الحرب شهرها التاسع، وبدأ جيش العدو الإسرائيلي البحث عن متطوعين للقتال بغزة.

وأقر العدو الإسرائيلي بأن عدد الجنود الجرحى منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 3763، منهم 1902 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية يوم 27 من الشهر ذاته.

كما أن عدد قتلى جيش العدو الإسرائيلي بلغ 646 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب بينهم 294 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، غير أن مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن العدد الفعلي لقتلى ومصابي الجيش أكبر مما يعلن عنه.

قد يعجبك ايضا