ارتفاع عدد الوفيات في موسم الحجّ  إلى 1081

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم أن عدد الوفيات في موسم الحجّ ارتفع إلى 1081 استنادا إلى أعداد وفرتها 10 دول عبر بيانات رسمية ودبلوماسية.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذا العدد  يشمل  658 مصريًا و183 إندونيسيًا و68 هنديًا و60 أردنيًا و35 تونسيًا و13 من كردستان العراق و11 إيرانيًا و3 سنغاليين و35 باكستانيًا و14 ماليزيًا.

وأوضحت الوكالة أن 58 حالة وفاة إضافية سُجلت في صفوف الحجاج المصريين ما يرفع عدد المصريين المتوفين في الموسم الحالي إلى 658 على الأقلّ.. مشيرة إلى أن السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها طردت مئات آلاف الحجاج غير المسجّلين.
ونقلت الوكالة عن دبلوماسي عربي أن الناس واجهت صعوبات بسبب المطاردات قبل يوم عرفة وكانت قواهم قد أُنهكت.

 

وكان السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد توجه في كلمة له اليوم بالعزاء والمواساة للشعبين المصري والأندونيسي، وكل الشعوب التي كان لها ضحايا في موسم الحج نتيجة تقصير وإهمال النظام السعودي.
وأوضح السيد أن النظام السعودي يبتز حجاج بيت الله بالأموال الطائلة تحت عنوان تقديم الخدمات ثم يصل به الإهمال المتعمد إلى التسبب بالضحايا بالمئات، مضيفا أن  النظام السعودي اتجه في اهتمامه بحفلات المجون والخلاعة، في مقابل تراجع اهتمامه بحجاج بيت الله الحرام.
وأكد السيد أن النظام السعودي ليس جديرا بخدمة الحج وتحقيق مقاصده القرآنية والإسلامية العظيمة، لافتا إلى أن هناك دور عظيم للحج والعمرة ودور أساسي لبيت الله الحرام لا يمتلك النظام السعودي الجدارة للإشراف عليه وتفعيله في واقع المسلمين فسقف النظام السعودي سياسيا خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي والتحالف مع أعداء المسلمين.

قد يعجبك ايضا