لليوم الـ 258.. القسام يُنفّذ كمائن محكمة ويقصف العين الثالثة

بثت كتائب القسام، اليوم الخميس، مشاهد مصورة عبر قناتها على تليغرام للحظة إطلاق طائرة “زواري” انتحارية باتجاه تجمع لقوات العدو في مغتصبة “حوليت”، حتى وصولها للهدف وتحقيق إصابةٍ مباشرةٍ

وأكدت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري أنها قصفت موقع “العين الثالثة” برشقة صاروخية.
وقالت كتائب القسام إنّ مجاهديها تمكنوا من إعداد كمين محكم لقوة صهيونية مدرعة وتجهيز لغم خاص بقوة تفجيرية كبيرة زُرع تحت طريق مرورها بعد عمليات رصد استمرت لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح.
وأضافت بالقول: وعند مرور القوة في الدقائق الأولى من صباح هذا اليوم وتموضع دبابة “ميركفاه” فوق اللغم قام المجاهدون بتفجيره بها ما أدى لتدميرها -بشكل كامل- وقتل طاقمها واستمرت عمليات إخلاء أشلاء الجنود القتلى وحطام الدبابة عدة ساعات.
كما بثت الكتائب مشاهد للاستيلاء على طائرة كواد كابتر من نوع “مافيك” في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

ودكت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعًا لآليات العدو في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح بقذائف الهاون.
وقالت كتائب القسام إنها دكت موقع القيادة والتحكم للعدو شرق حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم حيث رصد مجاهدونا هبوط طائرتي “بلاك هوك” و”يسعور” لإخلاء القتلى والجرحى.
كما بثت القسام مشاهد مصورة لاستهداف آليات العدو ودك قواته بقذائف الهاون في محور التقدم بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت إنها استهدفت دبابتي “ميركفاه” صهيونتين بقذائف “الياسين 105” في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.
وأشارت إلى أنه وبعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.
وفي بلاغ عسكري آخر، قالت القسام: استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع “ايتان” بقذائف “الياسين 105” ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.
في المقابل، أقر جيش العدو الاسرائيلي بإصابة 6 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضية في معارك غزة.

قد يعجبك ايضا