مديريات السياني والمشنة والقفر بإب تُحيي ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – إب – 17 ذو الحجة 1445هـ

أُقيمت، اليوم الأحد، في مديرية السياني بمحافظة إب فعالية ثقافية بيوم ولاية الإمام علي -عليه السلام – تحت شعار “من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه”.
وفي الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى، عادل دماج، أوضح مسؤول التعبئة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أن “شعوب الأمة الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم الشعب اليمنيُّ، يحتفلُ ويبتهجُ بهذهِ المناسبةِ على مدى قرون مِن الزمن، وتوارثَها جيلا بعد جيل كجزء من موروثه الإيماني”.. مشيرا إلى أهمية الولاية في الإسلام، حيث حاربها الطواغيت والكفار وأهل الكتاب والمنافقون، وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عن هذا المبدأ.
بدوره، أشار مدير المديرية، علي النوعة، إلى أن الولاية تحصين للأمة من براثن التولي لليهود والنصارى ومستكبري هذا العصر، الذين يتمثلون اليوم بأمريكا وإسرائيل.
إلى ذلك، أُقيمت في الجامع الكبير في مديرية المشنة فعالية ثقافية بيوم الولاية 1445 هجرية.
وخلال الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد باعلوي، أكدت الكلمات أهمية إحياء عيد الغدير باعتباره مناسبة هامة ومحطة لتحديد مسار الأمة يضمن عزتها وكرامتها بين الأمم.
وبيَّنت الكلمات قيمة مبدأ الولاية في إطار الصراع المباشر مع اليهود والصهيونية العالَمية وأمريكا وإسرائيل، مِن خِلالِ موقف محور الجهاد والمقاومة في نُصرة القضية الفلسطينية والمظلومين في غزة، وأن الشعب اليمني نال شرف الموقفِ المتمَيز والمتصدر عَن جميع دول العالم.
وأشادت بموقف القيادة الثورية وعمليات القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية ضد الأهداف والسفن الإسرائيلية والأمريكية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
كما أقيمت في مديرية القفر فعالية خطابية وثقافية بيوم ولاية الإمام علي – عليه السلام.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد غلاب، أن من أهم أسباب تطبيع الدول الإسلامية هو ابتعادهم عَن هذا المبدأ، وتنكرهم له، وقد أَتتْ آيات الولاية في سورة المائدةِ في سياق النهي عن تولِّيهِم.. لافتا إلى أن الولاية الإلهية ترتقي بالأمة في وعيها ومعنوياتها إلى مستوى التصدي للطاغوتِ وأدواته من الكافرين والمنافقين.
بدوره، أوضح مدير التدريب والتأهيل في المحافظة، ناجي غلاب، أن غياب مبدأ الولاية أحد العوامل التي ساعدت على ترك الساحةَ الإسلاميَّةَ مفتوحةً لإعداء الإسلام من اليهود والنصارى.
حضر الفعالية مدير المديرية، سليم القحيف، ومسؤولا التعبئة العامة في القفر، دحان الكرابة، والوحدة الاجتماعية، محمود الرعيني.

قد يعجبك ايضا