فعالية خطابية في مديرية معين بأمانة العاصمة إحتفاءً بذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 ذو الحجة 1445هـ

نُظمت بمديرية معين في أمانة العاصمة اليوم الاثنين، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الخدمة المدنيّة والتأمينات في حكومة تصريف الأعمال سليم المغلس ووكيل أمانة العاصمة مازن نعمان ومدير مديرية معين عبدالملك الرضي، أشار عضو مجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية.
وقال” في مثل هذا اليوم أعلن رسول الله عن أهم مبدأ من مبادئ الإسلام وهو مبدأ الولاية للإمام علي عليه السلام امتثالا لأمر الله بالبلاغ بها لتكون ضمانة لاستمرارية رسالة الإسلام وتعاليمه وصمام أمان للأمة من الاختراق فاختار لها من هو جدير بقيادة الأمة وتزكيتها وتحصينها ومواجهة أعدائها”.
واشاد بالجموع الغفيرة من أبناء المديرية وقياداتها التنفيذية ووجهائها ومشايخها التي شاركت في هذه المناسبة، معلنة ولائها لله ورسوله والامام علي وأئمة الهدى ومجددة العهد الصّادق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
من جانبه أشار وكيل وزارة الإرشاد لشؤون الحج والعمرة العزي راجح إلى أن الشعب اليمني في مقدمة الشعوب الإسلاميّة يحتفل ويبتهج بهذه الذكرى على مدى قرون من الزمن ويتوارثها جيلا بعد جيل كجزء من موروثه الإيماني، تعبيرا عن الشكر لله والإقرار بنعمته.
ولفت إلى أن مبدأ الولاية مهم وأساسي كونه يرتقي بوعي الأمة إلى مستوى التحصين من تولي اليهود والنصارى والتصدي للطاغوت وأدواته من الكافرين والمنافقين ويشكل ضمانة للامة وانقاذا لها من الوقوع في مستنقع الاستعباد والعمالة.
وأكد راجح أن السعي من خلال التذكير المستمر بذلك البلاغ إلهام يهدف إلى أن يبقى صداه خالدا ويصل محتواه الى الأمة عبر الأجيال لأن الأمة في أمس الحاجة إلى مبدأ الولاية بمفهومها القرآني الصحيح.. مشيرا إلى أن من أهم أسباب التطبيع مع اليهود هو الابتعاد عن مبدأ الولاية والتنكر له.
واعتبر الموقف اليمني المشرف والمتميز في نصرة القضية الفلسطينية والمظلومين في غزة تجسيد للتمسك بمبدأ الولاية.
تخللت الفعالية فقرات انشادية وقصائد وإعلان الولاء لله ورسوله والامام علي، والبراء من أعداء الله.

قد يعجبك ايضا