الدفاع المدني في غزة: العدو الإسرائيلي استهدف 4 مراكز للنازحين و11 منزلا مأهولا في 48 ساعة

موقع أنصار الله – متابعات – 18 ذو الحجة 1445هـ
الدفاع المدني الفلسطيني، إن العدو الإسرائيلي استهدف 4 مراكز للنازحين و11 منزلا مأهولا في مدينة غزة خلال 48 ساعة.
وأضاف الدفاع المدني -في مؤتمر صحفي في غزة، اليوم الثلاثاء: إن طواقمه واجهت خلال الـ 48 ساعة الماضية ارتفاعا كبيرا في عمليات استهداف مراكز إيواء النازحين والعيادات الصحية ومقدمي الخدمة الإنسانية وكذلك منازل المواطنين.
وأشار إلى أن العدو كثّف استهدافاته في محافظتي غزة والشمال ومخيمات النازحين في رفح. مؤكدًا: “تعمد الاحتلال تنفيذ عدد من الاستهدافات في آن واحد”.
ونبه إلى أن أ هذه المرحلة الخطيرة من هذا العدوان الإسرائيلي، والتي يطلق عليها الاحتلال المرحلة (ج)، تستهدف بشكل مباشر آلاف الفلسطينيين من النازحين والمواطنين الذين عادوا إلى منازلهم المدمرة”.
وحذر بأن المرحلة “ج” من العدوان الإسرائيلي تضع الفلسطينيين تحت تهديد الموت المستمر، منبها إلى أن هذا الأمر فاقم من معاناة عمل طواقم الدفاع المدني التي لا تمتلك معدات وأجهزة الإنقاذ والإطفاء اللازمة للتعامل مع هذه المرحلة الخطيرة.
وأكد استمرار العدو في تطبيق منهجية الإبادة الجماعية بحق أسر فلسطينية بأكملها، وقصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها وهم نائمون دون أدنى اعتبارات للإنسانية أو الأخلاقية أو القانونية.
وحمّل الدفاع المدني، العدو الإسرائيلي مسؤولية استمراره في جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا، وإصراره على ارتكاب مزيدا من هذه الجرائم بملاحقته للنازحين في أماكن إيوائهم.
ودعا، العالم الدولي والعربي إلى التدخل العاجل لإدخال المركبات والمعدات اللازمة لإنقاذ الأرواح والممتلكات. مطالبًا دول العالم والمنظمات العالمية والأممية بالتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا