دعم مركز معالجة الإسهالات المائية الحادة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة بالأدوية

 

موقع أنصار الله – الحديدة – 18 ذو الحجة 1445هـ

سلّم محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم ومعه وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري، هيئة مستشفى الثورة العام كمية من الأدوية الخاصة بدعم مركز معالجة الإسهالات المائية الحادة مقدمة من شركة يمن موبايل ومؤسسة هائل سعيد الخيرية.

تضمنت الأدوية عشرة ألف مغذية من شركة يمن موبايل وأربعة آلاف و300 مغذية من مؤسسة هائل، كدفعة أولى لدعم مركز معالجة الإسهالات المائية الحادة وفي إطار الجهود الطارئة لمواجهة المرض والحد من انتشاره.

وخلال التسليم، أشاد المحافظ بمبادرة شركة يمن موبايل ومؤسسة هائل سعيد وجهود فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة في التنسيق لرفد مركز الإسهالات بهذه الكمية من الأدوية بما يمكنه من معالجة الحالات المرضية.

من جانبه أوضح الوكيل حليصي، أن محافظة الحديدة من أكثر المحافظة تعرضا للأوبئة والأمراض جراء العدوان وما لحق به من تداعيات منذ أكثر من تسعة أعوام، مؤكدا أن السلطة المحلية تعمل على تخفيف الوضع الإنساني.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، هذه اللفتة الانسانية لدعم احتياج مركز معالجة الإسهالات المائية الحادة في ظل ظروف الوضع الراهن، لافتا إلى ما يتطلبه المركز من دعم لتمكينه من معالجة المرضى.

كما ثمن دور قيادة المحافظة وجهودها الحيثية في التنسيق وتوفير الدعم لمساندة الهيئة والمركز في القيام بواجبهما تجاه الحالات المرضية خصوصا خلال الفترة الاخيرة جراء تزايد عدد المصابين بالاسهالات المائية الحادة.

بدوره اعتبر مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالحديدة علي هبه مكي، هذه المبادرة خطوة إيجابية تأتي في إطار التنسيق مع شركة يمن موبايل لاستشعار الجانب الإنساني الطارئ الذي يتطلبه مركز معالجة الإسهالات بهيئة مستشفى الثورة.

من جهته أكد ممثل شركة يمن موبايل أنور الحيمي، حرص الشركة على دعم الاحتياجات المجتمعية تعزيزا لرؤيتها في مساندة الجهود الرامية لتخفيف معاناة القطاع الصحي بما يسهم في سد الفجوات الماثلة في ظل ظروف المرحلة الراهنة.

فيما نوه مسؤول الاغاثة بمؤسسة هائل سعيد أنعم، عصام هجاري، بما تقوم به المؤسسة من دور في دعم الجانب الصحي والإنساني، مبينا أن هذه المبادرة تمثل مرحلة أولى لدعم مركز الإسهالات بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة.

حضر التسليم أمين عام محلي مديرية الميناء حسن هادي رسمي، وعضوا اللجنة المكلفة من المحافظة لتنسيق دعم مركز الإسهالات محمد سعد العلماني وعباس الحميري، وممثلو شركة يمن موبايل وجمعية هائل سعيد.

قد يعجبك ايضا