إحداها مع المقاومة العراقية .. قواتنا تستهدف أربع سفن  في البحرين الأحمر و الأبيض المتوسط بالباليستيات والمجنحات والزوارق

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ذو الحجة 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، استهداف سفينة أمريكية وسفينة أخرى في البحر الأحمر واستهداف سفينتين في البحر الأبيض المتوسط إحداها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق .

وأكدت القوات المسلحة في بيان ، أنها وفي إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، فقد نفذت قواتُنا المسلحةُ عدةَ عمليات عسكرية نوعيةٍ منها، منها عملية عسكرية مشتركة معَ المقاومة الإسلامية في العراق استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، موضحة أن استهداف السفينة لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن القوة الصاروخية والقوات البحرية  تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية استهدفتْ سفينةَ(  Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ ، مؤكدة ان العلمية أدت وقدْ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

وأضافت القوات المسلحة أن القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية  السفينةِ ( Johannes Maersk  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله، موضحة أن تابعة لشركة “ميرسك” التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمة للكيان الصهيونيّ وأكثرَها انتهاكا لقرارِ حظرِ الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

كما أكدت القوات المسلحة أن القوات البحرية  نفذت عملية عسكرية أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ السفينة (  Ioannis  ) ، موضحة أن عملية الاستهداف تمت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله.

وحيت القوات المسلحة اليمنية كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ المجاهدِ على استجابتِهمُ الدائمةِ والمستمرةِ للسيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِ الدينِ الحوثي “يحفظه الله” في الخروجِ الجماهيريِّ الحاشدِ انتصاراً للقضيةِ الفلسطينيةِ وتأكيداً على رفضِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على استمرارها بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ وباسمِ كلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ، مضيفة أن َ العمليات العسكرية لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أكدت في وقت سابق تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، مضيفة أن  الربان أبلغ عن سقوط 5 صواريخ قرب السفينة.

 

عمليات القوات المسلحة خلال شهر يونيو

ويوم أمس 27 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ عمليتين عسكريتين ،الأولى عمليةٌ مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا فيما استهدفت العملية الأخرى سفينة (SEAJOY ) في البحرِ الأحمرِ ، وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ .

ويوم 26 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية،  تمكنها من تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق تم خلالها استهداف السفينة الإسرائيلية MSC Manzanillo في ميناء حيفا.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت ، في 25 يونيو عن، تمكنها من استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC SARAH V” في البحر العربي بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية، مضيفة أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ، مضيفة أن الإعلام الحربي سيوزع لاحقاً مشاهد عملية إطلاق الصاروخ الباليستي الجديد .

في 23 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تمكنها من استهداف السفينة ( Transworld Navigator )  للمرة الثانية في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ ، كما تمكنت من استهداف السفينة ((STOLT SEQUOIA)) وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ

ويوم السبت 22 يونيو استهدفت  القوةُ الصاروخيةُ حاملة الطائراتِ الأمريكيةِ (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، فيما القوة البحرية من استهداف السفينةَ ( Transworld navigator ) في البحرِ العربيِّ.

كما نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ 22 يونيو بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ، العمليةُ الأولى استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ في ميناءِ حيفا منها سفينتانِ ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعةٍ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة والعمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Shorthorn Express) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

وفي الـ16 من يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وذلكَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، كما نفذ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً ثالثةً استهدفتْ سفينةَ ( Happy Condor)في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

كما استهدفت القوات المسلحة ثلاث سفن في 13 يونيو الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِوالثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ.

ونفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقية في 12 يونيو ِ، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، كما نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً في 12 يونيو استهدفتْ سفينةَ (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ

وفي الـ9 من يونيو الجاري نفذت القوات المسلحة عملية نوعية كرد على مجزرة العدو الإسرائيلي في النصيرات بغزة، حيث استهدفت القوات المسلحة المدمرة الحربية البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية، كما نفذت القوات المسلحة عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينةNorderney) ) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينةMSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي

ويوم الجمعة 7 يونيو الجاري نفذت القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ مشتركتينِ في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما سفينةُ (Elbella ) وسفينة (AAL GENOA ).

في 6 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ ، الأولى  استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة، موضحة أن العمليتين نفذتها بعددٍ من المسيراتِ

في 5 يونيو  أعلنت القوات المسلحة اليمنية تمكنها من استهداف ثلاث سفن، الأولى سفينةَ “Roza ” والأخرى سفينةَ”  Vantage Dream ” التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتم استهدافهما في البحر الأحمر، كما تم استهداف السفينة الأمريكية” Maersk Seletar” بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي.

وفي 3 يونيو كشفت القوات الصاروخية عن صاروخ باليستي جديد أطلق عليه ” فلسطين” واستهدف الصاروخ هدفا عسكريا للعدو الصهيوني في منطقة “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

وكانت القوات المسلحة قد تمكنت في 1 يونيو الجاري من استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور)  شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة. واستهداف مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمر، كما تم استهداف السفينة( MAINA ) بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي، كما تم استهداف أيضا السفينة ( ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والسفينة( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

قد يعجبك ايضا