إدارتا أمن يريم والقفر بمحافظة إب تُحييان ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – إب – 24 ذو الحجة 1445هـ

نظمت إدارة أمن مديرية يريم بمحافظة إب اليوم الأحد ، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.
استعرضت كلمات الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد التويتي ومدير المديرية محمد الخالد ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية أحمد الحسني دلالات الذكرى كمحطة تربوية وحدث تاريخي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.
وأشارت إلى أن التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي، يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.
وتطرقت الكلمات إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.
إلى ذلك سير أبناء عزلة عراس بمديرية يريم قافلة من ثمار البطاطس للمرابطين في جبهات العزة والشرف بذكرى ولاية الإمام علي.
وأكد المشاركون في تسيير القافلة أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة وصفات الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مناهضة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل”.
وأشاروا إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يتوج تمسك أبناء الشعب اليمني بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له ..مستعرضين دلالات ومعاني الذكرى لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وتطرقوا إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي كرم الله وجهه ..مبينين أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة يعكس محبتهم له وارتباطهم الوثيق به وتأكيدا على السير على منهج الرسول الأعظم
إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية القفر فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية حضرها
مسؤول التعبئة بالمديرية دحان الكرابة ومدير الأمن العقيد عبدالعزيز الموشكي.
وفي الفعالية، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام، مستعرضة العلاقة التي تربط الإمام علي، بأهل اليمن منذ دخولهم الإسلام أفواجاً..
وتطرقت إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته عليهم السلام.
وأكدت حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي تحلى بها إمام المتقين..

قد يعجبك ايضا