حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 37900 شهيد

 

موقع أنصار الله – متابعات – 25 ذو الحجة 1445هـ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الاثنين، أن العدو الإسرائيلي “ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأشارت لارتفاع “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (37٫900) شهيد و (87٫060) إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة لضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

 

في ذات السياق قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، اليوم الاثنين، إن القيود المشددة التي تفرضها “إسرائيل” على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل من تقديم الاستجابة الإنسانية “أمرًا شديد الصعوبة، إن لم يكن مستحيلًا”.

وأوضحت مسؤولة الاتصالات في الأونروا، لويز ووتردج، أن “الحاجة ماسة لوصول مستمر ومتناسب للمساعدات، للتمكن من تقديم المساعدات التي تنقذ الحياة إلى غزة”.

وأضافت “لدينا أطباء وممرضين يعملون في غزة، لكن ما فائدة تواجدهم عندما لا يتوفر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة؟”.

153 صحفيًا شهيدًا

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 صحفيًا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وقال الإعلام الحكومي في تصريح صحفي المركز الفلسطيني للإعلام، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد محمود أبو شريعة الذي يعمل في وكالة شمس نيوز الإعلامية.

قد يعجبك ايضا