الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38345 شهيدا و88295 إصابة

موقع أنصار الله – متابعات – 5 محرم 1446هـ

أعلنت وزارة الصحة ارتكب العدو الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 شهيدا و54 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38345 شهيدا و88295 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات العدو الإسرائيلي اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

 

وأفادت مصادر فلسطينية  بانتشال 6 شهداء من منزل تعرض للقصف في وقت سابق في حي الشجاعية، ووصل شهيد وإصابة إلى مستشفى العودة جراء استهداف العدو الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في شارع السكة شمال قطاع غزة

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة وجود أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة في غزة.

وشنّت طائرات العدو الإسرائيلي ، صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية استهدفت الطوابق العلوية من مبانٍ وأبراج سكنية في محيط الجامعات ودوار أنصار غربي مدينة غزة.

وأطلقت آليات العدو الإسرائيلي النار بكثافة في محيط الجوازات في حي الرمال وسط مدينة غزة، وعلى المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة.

وأطلقت طائرات العدو الإسرائيلي المروحية النار غرب مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف حي الصبرة جنوب غزة.

وأفاد سكان محليون بانتشال شهداء من محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة، بعد استهدافهم من العدو الإسرائيلي خلال محاولتهم البحث عن الطعام.

ونسفت قوات العدو الإسرائيلي مباني سكنية وسط مدينة رفح.

واستهدفت قوات العدو الإسرائيلي أرضًا زراعية في محيط مقبرة الفار بمنطقة الزعفران شرق مخيم المغازي وسط القطاع، بينما شنّت طائرات الاحتلال غارة على المخيم.

واندلع حريق في منزل بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، بعد إلقاء طائرة مسيرة للعدو الاسرائيلي مواد مشتعلة عليه.

وأطلقت زوارق العدو الإسرائيلي الحربية النار باتجاه شواطئ منطقة الزهراء ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي شمال منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

قد يعجبك ايضا