فعاليتان في الضالع تؤكدان أهمية ثورة الإمام الحسين في تقويم الأمة وإقامة العدل

موقع أنصار الله – الضالع – 10 محرم 1446هـ

نظمت السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بمحافظة الضالع اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بيوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام حسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية بحضور القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري ووكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية.. أكد وكيل المحافظة حسين المدحجي أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر منها والاقتداء بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان.
واعتبر الثورة الحسينية أساس الثورات في التاريخ الاسلامي كونها أول ثورة برز فيها الحق كله أمام الباطل كله في تصحيح الانحرافات في أمة محمد صلى الله علية وآله وسلم.
من جانبه تطرق مدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي أسباب إنحراف الأمة عن التوجهات المحمدية وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بدأ بانقلاب السقيفة وما أقدمت علية بني أمية من إذلال وامتهان للامة لمصالحهم الخاصة.
ولفت إلى أن ما يحدث في غزة اليوم هو نتاج تمكين أولياء اليهود والنصارى من إدارة شؤون الامة.. مؤكدا أن اليمن سيظل متمسكاً بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمام الحسين في نصرة الحق، والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الأمة والتضحية في مواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني وأدواته في المنطقة.
وفي ذات السياق أقيمت بمديرية الحشاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى عاشوراء تحت شعار” هيهات منا الذلة “.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حسن وجية الدين.. ألقيت كلمات أكدت اهمية إحياء عاشوراء في نفوس الامة لاستلهام الدروس والعبر من صبر وتضحية الامام الحسين في تقويم أمر الامة وإقامة الحق والعدل.
ونوهت بضرورة التولي الصادق لأعلام الهدى والاقتداء بجهاد الحسين وصبره وتضحياته في سبيل نصرة الدين وجهاد المستكبرين.

قد يعجبك ايضا