مديريات الرجم والمدينة وجبل المحويت تُحيي ذكرى عاشوراء بفعالية ثقافية

موقع أنصار الله – المحويت – 10 محرم 1446هـ

نظم أبناء مديريات الرجم والمدينة وجبل المحويت اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.
وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد شرف الدين ومدير الأمن بالمحافظة العميد علي دبيش ونائب مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأقهومي، أكد مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة اسماعيل عبدالملك شرف أن إحياء هذه المناسبة تجسيد للولاء لله ورسوله والإمام علي وأئمة أهل البيت والمضي على درب أعلام الأمة عليهم السلام.
وأشار إلى أن الشعب اليمني يستمد من مناسبة عاشوراء صلابة الموقف والعزة والكرامة والعزم والإرادة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على غزة وعلى بلادنا.
واستعرض شرف عظمة ثورة الحسين واستمراريتها عبر الأجيال لتفضح المنافقين وتكشف مواقفهم المعادية ..لافتاً إلى أن أبناء اليمن يواجهون أظلم طغاة العصر الكيان الصهيوني الأمريكي البريطاني الذين يرتكبون مجازر جماعية بحق الشعب الفلسطيني.
وشدد على أهمية الاستفادة من سيرة الإمام الحسين في جميع جوانب الحياة وإحياء القيم والمبادئ التي مثلها والعمل على تجسيدها في الواقع العملي والفعلي للنهوض بواقع الأمة وتعزيز الصمود والثبات لمواجهة الأعداء وإسقاط مؤامراتهم.
فيما اعتبر مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبد الله الشايم واقعة كربلاء جريمة عظيمة منظمة استهدفت الإسلام والمسلمين.
وشدد على أهمية استلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء باعتبارها امتداداً للتفريط في ولاية الإمام علي عليه السلام وتوجيهات الله ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الشايم إلى أن ذكرى عاشوراء تمثل منطلقا لمواجهة المستكبرين وفقا للمنهج القرآني الذي يجسد حقيقة الجهاد لمواجهة الظلم.
حضر الفعالية التي شهدت حشد جماهيري كبير، مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا