فروع المياه والنقل وشؤون القبائل بإب تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – إب – 16 محرم 1446هـ

نظمت فروع هيئات الموارد المائية ومشاريع مياه الريف والنقل البري ومكتب شؤون القبائل بمحافظة إب اليوم الاثنين، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية، أكد مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام، وشجاعته وثباته وتضحياته في مواجهة قوى العدوان والطغيان والاستكبار العالمي.
وأوضح أن إحياء ذكرى عاشوراء، يعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين الذين يسيرون على نهجه في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لافتاً إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار مرأى ومسمع من العالم.
ولفت غلاب إلى أن الشعب اليمني في مواجهة العدوان الصهيوني، الأمريكي، السعودي يستمد صموده وتضحياته من صمود وتضحيات الإمام الحسين رضوان الله عليه.
بدوره أوضح مدير فرع الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي في كلمة الجهات المشاركة، أن إحياء اليمنيين لذكرى استشهاد الإمام الحسين يجسد ولائهم لله ورسوله وأعلام الهدى وترسيخ قيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله.
وأشار إلى المواقف المستلهمة من ثورة الإمام الحسين التي جسدت معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل.
تخللت الفعالية بحضور مدراء فرع هيئة مياه الريف ماجد الشامي وهيئة النقل البري نعمان الدرواني ومكتبي شؤون القبائل عبدالكريم غلاب والثقافة عبدالحكيم مقبل، قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا