الاتصالات والنقل تعلنان الانتهاء من إصلاح الكابلات البحرية

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال . اليوم . الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة (AAE-1, EIG, SEACOM) في المياه اليمنية في البحر الأحمر، بعد تعرضها لعطل في أواخر شهر فبراير الماضي.

وأوضح البيان الصادر عن الوزاتين أن الحكومة قدمت التسهيلات والتصاريح اللازمة من الهيئة العامة للشؤون البحرية في صنعاء لسفن صيانة تلك الكابلات في المنطقة وتنفيذها أعمال الإصلاح في المياه اليمنية بالبحر الأحمر بكل سلاسة وبنجاح تام.

وجدد البيان التأكيد على حرص الحكومة على سلامة الكابلات البحرية، وأن المياه اليمنية آمنة تماماً لمد الكابلات البحرية الدولية. داعيا الجميع إلى ضمان سلامة الكابلات البحرية وتجنيبها المخاطر.

ولفت إلى سعي الحكومة اليمنية إلى الدفع باستكمال تنفيذ مشاريع الكابلات البحرية في المياه اليمنية وذلك من منطلق الاهتمام بتطوير خدمات الاتصالات عالمياً.

وجدد البيان التأكيد على أهمية تنفيذ تفريعات الكابلات الخاصة بالجمهورية اليمنية كخطوة أساسية وهامة في الدفع لتنفيذ كافة مشاريع الكابلات البحرية.

و شدد على عدم المساس بحقوق الشعب اليمني في الاستفادة من استثماراته وضمان استمرارية الخدمات الأساسية لمواطنيه وأهمية مساهمة الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في دعم استمرارية مؤسسات الاتصالات الوطنية واستكمالها لمشاريعها.. موضحا أن تحييد هذا القطاع الحيوي وعدم اقحامه في الصراعات السياسية سيسهم في الدفع بتنفيذ مشاريع الكابلات البحرية المتوقفة وتعزيز التعاون المشترك في حماية الكابلات البحرية المارة في المياه اليمنية.

قد يعجبك ايضا